fbpx
المفلحي ما بين الأولويات والتحديات ..

ريام المرفدي

في تاريخ 27 ‏/04‏/2017 – صدر قرار جمهوري رقم ( 30 ) لسنة 2017 م قضت المادة الأولى فيه بتعيين الأستاذ عبد العزيز عبد الحميد المفلحي محافظا لمحافظة عدن …
كان قرار مفاجئ في ظل الاوضاع التي تمر بها محافظة عدن وكان لها تأثير وصداه على الشارع العام وها هي اليوم عدن تستقبل محافظها الجديد بكل ترحاب …
حيث قام عدد من الوكلاء والمسؤولين والإعلاميين ومجموعة من النشطاء والمحبين بإستقبال محافظ عدن عبد العزيز المفلحي وها نحن نقول لك قدمت أهلاً ووطأت سهلاً وعدن حاضنة لكل أبناءها ..

القرار تكليف وليس تشريف بظل هذه الظروف والله المعين عليها ..أمامك كثير من الملفات و الالتزامات الواجبة لمحافظة عدن ولابناءها … عانت عدن بما فيه الكفاية من الصراعات والازمات وها هي اليوم بقيادتك وإدارتك المصونة التي سمعنا وقرأنا عنها في طي السيرة الذاتية لشخصكم الكريم والتي أشاد فيها الكثيرون من الخبرة والعلم ..

سيرة طيبة تحمل من الخبرة والإدارة التي تنقص المحافظة في ظل هذه الاوضاع ونحن متفائلين كل الخير بهذه العقلية الجنوبية ها أنت خير خلف لخير سلف وستكمل مشوار القائد المناضل عيدروس الزبيدي الذي قاد المحافظة بأسوى الظروف والمراحل والصراعات التي عانتها محافظة عدن ….

ملف الخدمات هو الخيط الاساسي وبداية الانطلاق التي نعاني منها في ظل هذه الاوضاع والتحديات ..
وها أنت اليوم أمام تحدي كبير الذي سيكشف لعدن وجهه هذه الصراعات !! هل هي مشاكل في الادارة وستحل بقيادتكم أو هي مجمل لصراع سياسي ليس له علاقة بأشخاص معينة ولا قيادة ….

ثانيا” البحث عن مكامن الخلل التي تعيق ادارة المحافظة من كل الجوانب ويجب أن تغير في أقصى سرعة لتفادي الاخطاء السابقة والوقوف بحزم أمام اي سلبيات او تقصير من إي جهة معرقلة لقيادة المحافظة .

نحن نعاني من ضعف الموازنة التشغيلية والدخل !! الا أنه هناك نفقات عبثية في بعض المؤسسات يجب النظر فيها ومعالجتها …

المرحلة الجاية مرحلة بناء وتطوير لمحافظة عدن وعلينا تجنب الخوض في إي صراع سياسي والتفرغ الكامل للعمل الخدمي والمؤسسي وانجاحه بأكمل وجه والتعامل بشفافية مع الرأي العام لأي جهة تعرقل قيادتكم وكشفها للرأي العام وانتم أمام عمل لا يحسد عليه في ظل هذه الاوضاع والصراعات والله ولي التوفيق لسيادتكم …