ربُّ ضارة نافعة

 

كان من الواضح ان هادي لم يكن موفقا في اختيار رجاله ومستشاريه ابتدائآ من نائبه الى مدير مكتبة انتهاء باصغر إعلامي ينبري للدفاع عن اخطائه دون توجيه اي نصح اومشورة تصلح مايتم افساده.

ولو بحثنا عن مكامن فشل إدارته للمناطق المحررة لوجدناها عند صناع الفشل السابق ( المحيطين به ) كون الارتهان للفاشلين لم ولن ينتج عنه إلا مزيد من الفشل.

محاولة اقصاء قيادات الجنوب المشاركة في صناعة النصر جعل الجنوبيين أكثر التفاف حول قيادتهم واكثر يقضة وصحوة للدفاع عن الجنوب وقضيتة ومشروعية مقاومته.

وبعد ان كنا نبحث عن شخصية ادارية ملهمة يلتف حلوها الشعب وتقودة الى بر الامان استطاع ابناء الجنوب الخروج بحشد جماهيري مهيب خرج ببيان ذكي وسياسي ودبلوماسي نقل الزبيدي من مجرد موضف مع هادي وشرعيته الى زعيم جنوبي يحظى بتاييد شعبي مطلق منحة مشروعية تشكيل حامل سياسي لادارة شؤون الجنوب باكملها

البيان كان صادم لبعض القوى التي لم تكن تريد نجاحه.
صيغ بفطنة ودهاء سياسي باهر
اكد فيه شرعية قياداته ومقاومتة الجنوبية راعى التوازنات الاقليمية والدولية
كما أكد على استمرار تحالفة مع التحالف العربي في صد المد الإيراني ومحاربة الإرهاب
كل هذا النجاح انتج رقم جنوبي صعب لايمكن لاحد تجاوزه

بل حظي بدعم وتنسيق دولي ظهر ذلك بين أسطر البيان الدبلوماسي ومن خلال الدعم الإعلامي العربي والعالمي الغير معهود في مليونيات الحراك السابقة ..
المعنويات اليوم مرتفعة
واسباب النصر متوفرة..

وكل المؤشرات تقول اليوم ان الامور تسير في طريقها الصحيح، وان مقولة رب ضارة نافعة لم تاتي من عدم بل مدلولاتها نعيشها اليوم في الجنوب.

هنيئآ لشعب الجنوب انتصاراته..
هنيآ له نجاح صياغته (بيان عدن التاريخي) الذي سيبقى فعلآ للتاريخ..
هنيئآ له خطواته التي ستعيد للجنوب مكانه يستحقها بعد سنوات من النضال والقهر والضيم والتعب..

#رائد_الربيعي

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: