fbpx
صحيفية خليجية تكشف عن اتفاق عسكري بين اللواء الأحمر وقائد الحرس الجمهوري أحمد علي صالح
شارك الخبر
صحيفية خليجية تكشف عن اتفاق عسكري بين اللواء الأحمر وقائد الحرس الجمهوري أحمد علي صالح

يافع نيوز – متابعات

كشفت مصادر عسكرية يمنية لـ صحيفة ”الاتحاد” الاماراتية، عن اتفاق حديث وغير معلن بين قائد “الفرقة الأولى مدرع”، اللواء علي محسن الأحمر، وقائد “الحرس الجمهوري” والقوات الخاصة، العميد أحمد علي عبد الله صالح، نجل الرئيس اليمني السابق.

وقالت المصادر إن الاتفاق، الذي تم التوصل إليه مؤخرا، يتضمن تكليف اللواء القتالي التدريبي التابع للقوات الخاصة، والموجود بمدينة الحديدة الساحلية (غرب)، بـ”تدريب” مئات الجنود من قوات “الفرقة الأولى مدرع”، التي سبق وخاضت مواجهات متقطعة مع قوات “الحرس الجمهوري”، وسط العاصمة صنعاء، العام الماضي.

وأشارت المصادر العسكرية إلى أن الاتفاق يتضمن تدريب جنود “الفرقة” على استخدام الأسلحة المتوسطة والثقيلة، بما في ذلك طائرات الهليكوبتر، إضافة إلى الأساليب العسكرية الحديثة المتبعة في محاربة الإرهاب و”قتال الشوارع”ويعد اللواء القتالي التدريبي التابع للقوات الخاصة في الحديدة واحدا من أهم مراكز التدريب العسكري الحديث في اليمن.

واعتبرت المصادر السابقة هذا الاتفاق “مؤشرا” لعودة الوئام بين اللواء الأحمر ونجل صالح، بعد أن كاد خلافهما العام الماضي يتسبب بانزلاق اليمن إلى أتون حرب أهلية.

 

أخبار ذات صله