fbpx
قالوا ان توقيت القرار في 27 إبريل يعد استفزاز.. ردود أفعال شعبية غاضبة من قرار تغيير محافظ عدن اللواء الزبيدي
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص:

لاقى قرار الرئيس عبدربه منصور هادي الذي اصدره ليلة أمس بتغيير محافظ العاصمة عدن اللواء عيدروس الزبيدي، موجه شعبية واسعة من الغضب والرفض لهذا القرار.

وهاجم سياسيون ونشطاء وفصائل الحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية، قرار هادي المفاجئ بتغيير محافظ عدن من منصبه والذي قد يشعل ثورة رفض شعبية بحسب مراقبين.

واعتبروا ان توقيت القرار في 27 ابريل يعد أمراً مستفزاً لكل شعب الجنوب، مشيرين ان هذا القرار كان مؤقتا كرسالة واضحة من هادي والقوى المحيطة به.

وقال السياسي  احمد عمر بن فريد، في تغريدة له :” حتى توقيت هذه القرارات الخرقاء المتزامن من ذكرى 27 ابريل المشؤومة ضد الجنوب يؤكد أن لها دلالة زمانية! هل تعمد هادي ذلك ام انه مكر علي محسن؟”

 

واضاف بن فريد في تغريدة أخرى: ” إعفاء بن بريك والزبيدي وقبلهما بحاح هو استهداف واضح للشراكة الإماراتية في الجنوب التي سكب ابناءها الدم من أجل التحرير ..ماذا تفعل يا هادي ؟”.

وفي تغريدة اخرى قال بن فريد:” تحالف الرياض وابوظبي تحالف استراتيجي يتجاوز الملف اليمني وان كان هادي يعتقد أن الرياض ستقبل بمجرد عتب ابوظبي إرضاء له فهو مخطىء في تقديره”.

من جهته قال الصحفي صلاح السقلدي،  اليوم 27 إبريل ولكن بنسخة مطورة.!.

ومثله اعتبر الناشط ناصر العمروط قائلاً: ” ٢٧ أبريل ذكرى إعلان الحرب على الجنوب.. اليوم أعلان الحرب على الجنوب للمره الثانيه ٢٧ أبريل أخرى”.

 

أخبار ذات صله