fbpx
الجيش الوطني يتقدم باتجاه “خيران” ويحكم الخناق على الميليشيا في ميدي
شارك الخبر
الجيش الوطني يتقدم باتجاه “خيران” ويحكم الخناق على الميليشيا في ميدي

يافع نيوز – متابعات

تمكنت قوات الحيش الوطني من إحراز تقدم جديد باتجاه مديرية حيران بمحافظة حجة شمال غرب اليمن بعد أن تمكنت من استكمال تحرير الأحياء الشمالية والشرقية من مدينة ميدي.

ونقل موقع (سبتمبرنت ) الناطق باسم الجيش عن قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن عمر سجاف قوله ان ” قوات الجيش الوطني حررت تبة القماحية الاسترتيجية وعدد من المواقع المجاورة لها خلال ال24 ساعة الماضية بميدي وأن الجيش الوطني أصبح الآن على مشارف مديرية حيران المحاذية لمديرية ميدي”.

وأكد سجاف أن الجيش الوطني مسنوداً بقوات التحالف العربي تمكن من استكمال تطهير عدد من المواقع المحيطة بقلعة القماحية التي تمت السيطرة عليها من قبل.

وأضاف “ نحن الآن نحكم الحصار على مدينة ميدي ونسيطر على بعض أحيائها في الشمال والشرق، وليس أمام جيوب المليشيات الانقلابية المحاصرة داخلها من خيار إلا الاستسلام أو الموت”.

كما أكد أن الميليشيا الانقلابية تكبدت خسائر فادحة في العتاد والأرواح، وأن قوات الجيش الوطني تسير بخطى ثابتة ومدروسة وتحقق انتصارات متسارعة على أرض المعركة.

في سياق متصل تواصلت الغارات الجوية و القصف لمدفعية التحالف العربي والجيش الوطني مستهدفة تعزيزات وآليات عسكرية وتجمعات للمليشيات الإنقلابية.

أخبار ذات صله