fbpx
الضالع تكرم رواد العملية التعليمية القدامى
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص
أقيم صباح اليوم بقاعة مدرسة نجاة النوذجية بمدينة “العوابل” حفل تكريمي كبير لتكريم معلمي ومعلمات مديرية الشعيب القدامى وكذلك لتكريم طلاب ثانوية الشهيد العبادي
وطلاب ثانوية الشهيد محمد مثنى صالح المكلاني المصنعة الذين فازوا بالمسابقات الثقافية والفكرية التي أقيمت بين مختلف مدارس الثانويات العامة في الشعيب..
ابتدأ الافتتاح بآيات من الذكر الحكيم بصوت الشيخ : صالح محمد عبدالله ثم بعد ذلك استمع الحاضرون للنشيد الوطني الجنوبي ..
أدار الحفل الاستاذ الهوزر.. وقد ألقى المدير العام للمديرية عبد الجبار السقلدي كلمة أشاد فيها بدور مكتب التربية والتعليم في المديرية ومغتربي المديرية في المهجر في إقامة هذا الاحتفال التكريمي البهيج وبتكريم الكوكبة التربوية المتميزة التي ساهمت ببناء الأجيال المتعاقبة المتسلحة بالعلم والمعرفة
ومشيداً بالدعم السخي الذي يقدمه مغتربي المديرية في المهجر في هذا الجانب خصوصاً رجل الخير الاول في المديرة “محسن القشم ”
والمحرك الدينامو لهذا التكريم “حسنين حسن عسكر” وغيرهم من اصحاب الأيادي البيضاء الذين حضروا وقت ان غابت الحكومة عن دعم مثل هذه النشاطات ..

كما ألقى الأستاذ محمد العيسائي مدير مكتب التربية والتعليم في الشعيب كلمة هنأ فيها المعلمين والمعلمات المكرمين مشيداً بالدور المميز الذي قدمه هؤلاء المعلمون في التعليم وتربية الاجيال المتعاقبة والنهوض بالعملية التربوية، مشيرا الى انهم قدموا للوطن الكثير فكان من طلابهم الوزير والطبيب والمهندس والجندي والمعلم، وقال ما علينا الا تكريمهم لانهم من علمونا الاحترام والانتماء والتقدير للوطن والمجتمع متمنياً الصحة والسعادة لهم والرحمة والغفران لمن غادرنا منهم ..
وكذلك تحدث في الحفل الاستاذ محسن الحنق مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة الضالع رحب بكلمته بالحاضرين مشيداً بهذه المسابقات وبحفل تكريم المعلمين ومشيداً بما قدمته الشعيب في سبيل الوطن .. داعياً أعيان ووجهاء الشعيب وجميع الشخصيات الاجتماعية والأكاديميين والمواطنين بالوقوف بجانب ادارة التربية والتعليم في الشعيب لمحاربة ظاهرة الغش الدخيلة على مجتمعاتنا في المديرية وفي خارج المديرية .
وألقى الاستاذ محمد الحيمدي نائب مدير مكتب التربية والتعليم في الشعيب كلمة نيابة عن رجل الخير الاول في الشعيب والداعم الرئيسي لهذا التكريم الحاج محسن القشم أشاد في كلمته بهذا الحراك التربوي في المديرية وداعياً ابناء الشعيب بمختلف توجهاتهم الى الوقوف بجانب ادارة التربية والتعليم في المديرية لمحاربة ظاهرة الغش الخطيرة التي تفشت في مناطقنا منذ اجتياح الجنوب صيف ٩٤ م داعياً الى استمرار هذا الحراك التربوي في الفترات القادمة ..
والقيت في الحفل العديد من القصائد ابرزها قصيدة الشاعر الكبير مثنى صالح ناجي التي ألهبت حماس الحاضرين . وفي ختام الحفل قام مدير مكتب التربية وعدد من المسؤولين بتكريم المعلمين بالهدايا والشهادات التقديرية .
حضر حفل التكريم الاستاذ محسن الحنق مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة الضالع ونقيب المعلمين في الضالع الاستاذ قائد الجعدي
ومدير عام المديرية عبدالجبار السقلدي ومدير مكتب التربية الاستاذ العيسائي وأمين عام المجلس المحلي الاستاذ صالح المشرقي والشخصية التربوية الكبيرة الاستاذ صالح حسين والشاعر الكبير في المديرية الاستاذ مثنى صالح ناجي ومدراء المرافق الحكومية وأعضاء المجلس المحلي وعدد من الوجهاء والشيوخ والأعيان والأكاديميين وجمع غفير من المواطنين .
مـن*مصلح الصافئي

 

أخبار ذات صله