fbpx
مركز سلمان للإغاثة الإنسانية يدشن مشروع توزيع التمور في الساحل الغربي بعدن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن:

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع توزيع التمور في الساحل الغربي بالعاصمة  عدن.

وفي التدشين الذي أقيم في مديرية البريقة صرح الأستاذ / منذر السقاف مدير مؤسسة طيبة بعدن وممثلاً لائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية أن مشروع توزيع التمور والمقدرة بـ 460 طن والمقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية وبتنفيذ من ائتلاف الخير وبالشراكة مع شبكة النماء للمنظمات الأهلية بعدن أتى استعداداً لقدوم شهر رمضان المبارك .

 

منوهاً بأنها ليست المرة الأولى وإنما هناك شراكات كثيرة منذ سنوات . مضيفاً أن هناك مشروعات قادمة مثل مشروع سوء التغذية ومشروع الإمداد المائي كل هذا مكرمة من مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية وخدمة للمواطنين من أبناء المحافظات في الجمهورية اليمنية .

 

وخلال التدشين قال الأستاذ / صالح الذيباني مدير مركز الملك سلمان بعدن أننا اليوم ندشن حملة توزيع التمور والتي تقدر كميتها 460 طن والتي ستوزع على مناطق الساحل الغربي ابتداء من البريقة وانتهاء بالمخا . وأضاف أن هناك حملة أخرى ب 400 طن سيتم توزيعها في صنعاء ومأرب والجوف ، سائلاً المولى أن ينتفع بها إخوانه في اليمن وأن تخفف جزءا من معاناتهم .

 

كما أشار الأستاذ / هاني محمد اليزيدي مدير عام مديرية البريقة إلى أهمية التوزيع والتي تستهدف المحتاجين والنازحين من مناطق الصراع، بالإضافة إلى أسر الشهداء والجرحى، مؤكداً حاجة المواطنين إلى التمور كونها تأتي على مشارف شهر رمضان المبارك.. مشيداً بكافة الإعمال الخيرية الذي يقدمها مركز الملك السلمان في مختلف المجالات الخدمية، شاكراً ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية على تنفيذها لهذا الأعمال الإنسانية والخيرية .

 

من جانبه أوضح الشيخ جمال بلفقيه المنسق العام للجنة العليا للإغاثة أن عملية التدشين تأتي في إطار البرنامج المتواصل لمركز الملك سلمان للأعمال الإغاثية للشعب اليمني.

 

كما ثمن الأخ/ جمال بالفقيه رئيس لجنة الإغاثة بعدن قيادة المديرية على تعاونها في تسهيل توزيع أعمال الإغاثة. وأشاد بالجهود المتواصلة لمركز الملك سلمان في إيصال المساعدات الإغاثية والإنسانية للشعب اليمني الذي يواجه ظروف صعبة.

وقال إن دل ذلك على شيء إنما يدل على حرص قيادة دول الخليج العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية على مواصلة العطاء لتمكين الشعب اليمني بتجاوز كل الصعوبات التي خلفتها الحرب الغاشمة، متمنياً أن تشهد الأيام القادمة تحسن بمختلف الجوانب وفي مقدمتها الجانب الغذائي الذي يعاني منه سكان اليمن.

حضر التدشين مندوب مركز الملك سلمان / عبدالله الطيار، ومدير شبكة النماء الأهلية المهندس / ناصر علي بابكري.

أخبار ذات صله