fbpx
المحافظ الزبيدي يشارك في معرض علمي بمناسبة اليوم المدرسي بمديرية المنصورة
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص

 

ضمن خطة السلطة للنهوض بالعملية التعليمة في العاصمة عدن أقيم صباح اليوم الثلاثاء المعرض العلمي والحفل الفني والتكريمي لليوم المدرسي لمدارس مديرية المنصورة والذي أقيم في مدرسة محمد هاشم .

 

وتحت رعاية الأخوين اللواء عيدروس الزبيدي محافظ العاصمة عدن والدكتور عبدالله لملس وزير التربية والتعليم أكد مدير مكتب التربية الأستاذ علي علوي أن هذه الأنشطة هي باكورة تغيير جذري للعلمية التربوية نحو الافضل وطالب من الجميع الاخذ بالمبادرة لخلق جيل جديد ينمو على العلم ليصبح رافدا ايجابيا للمجتمع. .

 

مدير مكتب التربية رحب بمحافظ العاصمة عدن والضيوف وشرح خلال كلمته الانشطة المختلفة التي تقوم بها إدارة التربية والتعليم بالمديرية والبطولات الرياضية التي حاز عليها على مستوى العاصمة عدن وعلى مستوى المناطق المحررة كما شكر علوي رعاة الحفل العلمي والفني والتكريمي .

 

من جانبه اشاد محافظ العاصمة عدن اللواء عيدروس في كلمة قصيرة اشاد فيها بمستوى الأعداد لهذا الحفل الذي جاء بعد جهد ملموس من قبل إدارة التربية والمجلس المحلي بالمديرية كما اكد محافظ عدن ان دماء الشهداء التي ضحت من اجلنا جميعا كانت الاكسير الذي منحنا الحياة والتي تدفعنا صوب بناء وطن جنوبي مسلح بالعلم والمعرفة .

 

وقال الزبيدي ان الشهداء الذين قدموا اروحاهم رخيصة لن ينساهم الوطن ابدا وسيظلون نبراس لنا في الحاضر والمستقبل .

 

كما قدمت الفرقة الفنية العديد من الأناشيد الوطنية والتي لاقت استحسان الحضور كما قدم طلاب مدرسة مجمع خديجة التعليمي مسرحية في مجد عدن حازت على تصفيق الحاضرين للأداء المتميز.

 

كما قام اللواء عيدروس الزبيدي بافتتاح المعارض العلمية والتي تعددت نشاطاتها من علمية وتاريخية واجتماعية حيث ضم المعرض العلمي على 24 مختبرا ومعملا لأربعة وعشرين مدرسة .

وتجول الزبيدي والمرافقين له المعارض العلمية واستمع هناك من مشرفين المختبرات على اصناف الاعمال المنجزة التي مثلت مجمل نشاط 24 مدرسة في المديرية و انجازات الطلاب في تلك المعارض.

 

وكرم مكتب التربية المحافظ الزبيدي حيث تم تسليمه درع تذكاري من قبل مدير عام مديرية المنصورة تقديرا لدعمه للنشاطات التربوية كما تم تكريم الاخ محمد عمر البري مديرعام مديرية المنصورة من قبل اللواء عيدروس محافظ العاصمة عدن تقديرا للجهود المبذولة ، كما تم تكريم عددا من المعلمين والإعلاميين وعددا من من مدراء في المجلس المحلي ، وشمل التكريم أيضا الفرق الرياضية والتي حازت على المراكز الاولى على مستوى العاصمة عدن وعلى مستوى المناطق المحررة.

واختتم الحفل بانشودة بلادي الى المجد انشدها طالبات مدارس المنصورة التي نالت إعجاب الحاضرين .

 

حضر الحفل الاخ المهندس عدنان الكاف وكيل العاصمة لشؤون التنمية ومحمد سعيد المفلحي وكيل العاصمة ومحمد الرقيبي مدير عام التربية والتعليم بالمحافظة ومحسن وهيب وكيل العاصمة للشؤون التعليمية.

 

أخبار ذات صله