fbpx
البحرين: سجن إرهابيين 10 سنوات وإسقاط الجنسية عنهما
شارك الخبر

يافع نيوز – وام

قضت المحكمة الجنائية الكبرى في البحرين أمس، بسجن متهمين اثنين عشر سنوات وإسقاط جنسية المملكة عنهما بتهمتي التدرب على استعمال الأسلحة والمتفجرات، تنفيذا لأغراض إرهابية والاشتراك بطريقتي الاتفاق والمساعدة في ذلك وبراءتهما من تهمة الانضمام إلى جماعة إرهابية.

ونقلت وكالة أنباء البحرين عن وكيل النيابة في نيابة الجرائم الإرهابية، محمد النعيمي أن «المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة أصدرت حكما بالسجن مدة عشر سنوات للمتهمين وإسقاط جنسيتيهما عن تهمتي التدرب على استعمال الأسلحة والمتفجرات تنفيذاً لأغراض إرهابية والاشتراك بطريقي الاتفاق والمساعدة في ذلك».

مشيرا إلى الحكم ببراءتهما عن تهمتي الانضمام إلى جماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون والاشتراك بطريقي الاتفاق والمساعدة في ذلك.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى أن تحريات إدارة المباحث الجنائية توصلت إلى أن المتهم الأول تلقى تدريبات عسكرية خارج البحرين لتنفيذ عمليات إرهابية داخل المملكة وتجنيده من قبل المتهم الثاني الهارب خارج المملكة وضمه إلى «جماعة 14 فبراير الإرهابية».

حيث كلف المتهم الثاني المتهم الأول بالسفر إلى العراق وتلقي التدريبات التي تتضمن كيفية استخدام الأسلحة والمتفجرات للقيام بالعمليات الإرهابية خلال شهر يوليو من عام 2016.

أخبار ذات صله