fbpx
7.5 مليار دولار تحويلات من شركات أمريكية للاستثمار في السودان
شارك الخبر

يافع نيوز – اقتصاد:

كشف مسؤول عن الاستثمارات الأمريكية الخليجية في السودان، عن تحويل عدد من الشركات الأمريكية مبلغ 7.5 مليار دولار لبنك السودان المركزي لبداية أعمالها في مجال الاستثمار بالبلاد.

وأكد المسؤول بشركة “إنتر كونتنينتر” المسؤولة عن استثمارات أمريكا في السودان، أسامة نبيل صبحي، في تصريحات عقب لقائه لجنتي الطاقة والتعدين والعلاقات الخارجية بالبرلمان، زيارة ما بين 120 إلى 150 شركة أمريكية الخرطوم بغرض الاستثمار خلال 15 يوماً، بحسب موقع (السودان اليوم).

ولفت إلى أنها ستستثمر في كل الجوانب منتقدا عدم تجاوب وزارة الاستثمار مع شركته التي أرسلت لها عددا من الخطابات دون أن تتلقى ردا للقاء وزير الاستثمار.

وقال إن الشركات الأمريكية ترغب بالاستثمار في مجالات البترول والتعدين والزراعة والصناعة والصحة وتوسعة المطارات، وكل مشروعات البنى التحتية، لافتاً إلى أن الشركات حولت بالفعل مبلغ 7.5 مليار دولار لبنك السودان، أمس، موضحاً أنهم في طريقهم للتأكد من استلام البنك المركزي للمبلغ.

وأضاف “خاطبنا باسم شركتنا بنك السودان ومحافظ البنك بأننا نريد أن ندخل عملات أجنبية لبداية العمل”، موضحا أن الشركات الأمريكية تريد استثمار مبلغ 20 مليار دولار.

وتابع: “نستهدف تشييد مصفاة ذهب ومصفاة بترول في بورتسودان”، مشيرا إلى أنه طلب لقاء مع وزير الاستثمار مدثر عبدالغني، إلا أن الوزارة لم ترد عليهم.

ولم يبد صبحي تخوفا من استرداد المبلغ، ورأى أن رغبة أمريكا للاستثمار في السودان ستمكن من حل جميع المشكلات، قائلا: “التجارة في الذهب مضمونة وطالما هناك ذهب لن تكون هناك مشكلة على الإطلاق”.

أخبار ذات صله