أخر تحديث : 17/12/2017 - 02:58 توقيت مكة - 17:58 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إعلان
حضرموت الجنوب ( والجنوب حضرموت)
  • منذ 8 شهور
  • 12:02 ص

لسنا ضد حضرموت وكيف يمكن لأي جنوبي ان يكون كذلك والجميع يعتبر حضرموت حاضرة الجنوب ! حضرموت التي تنتمي معظم القبائل في باقي محافظات الجنوب اليها … كيف ونحن في الجنوب نعتبر حضرموت القدوة الحسنة لنا جميعا والمرجعية العلمية الدينية ونستمد من اصالتها وعروبتها ما نفخر به امام شعوب العالم الاخرى.

إلا أننا وبكل وضوح وصراحة لسنا مع سياسات من شانها ان تمزق الممزق اصلا ! وليس من مصلحة الجميع ان يحدث في اي محافظة جنوبية اي نوع من انواع استقلالية الهوية ومحاولة جعل اي محافظة مستقلة منسلخة عن باقي محافظات الجنوب ! ومهما تكن القيادات في هذه المحافظة او تلك تتبناء سياسات حتى وان كانت مدعومة سياسيا اقليميا او دوليا فأعتقد ان هذا الدعم سيدخلنا في الجنوب في دوامة جديدة وصراعات شبه مناطقية لن يكون لأحد مننا فيها سيادة بقدر ما ستتدخل عدة قوى ومن بينها قوى النفوذ في الشمال والتي ستجد أكثر من مبرر لتغذية الصراع فيما بين الجنوبيين نفسهم ! وهذا يكفي ان يضعف الجميع لتعود تلك القوى مستفردة بالجنوب محافظة محافظة !.

ضف الى ذلك ان هناك قوى وطنية في حضرموت ترفض اي نوع او سياسة تنتهج نهج استغلالية منفردة لحضرموت وعزلها عن باقي الجنوب ! ولهذا اعتقد ان ما تم بالامس مرحب به من قبل اكثر ابناء حضرموت وهذا صحيح ! لكن هذا فيه خطاء كبير يرتكب ستكون اضراره على الجميع حتى وان اعتقد بعض الساسة في حضرموت ان من الممكن لأي دعم ان يحقق لهم مثل هذا ! وذلك لخطورة الوضع وهشاشته بشكل عام! كيف ونحن في الجنوب لم نستطيع ان نخرج مما نحن فيه من وضع جعلنا نخطب تحت اسم (الجمهرية اليمنية) ودول تحارب معنا ترفع شعار اعادة الشرعية ! ودول تحاربنا وتقف الى جانب الانقلابيين لاغراض سياسية ! كيف لمثل هذا ان يتحقق وحضرموت نفسها لم تتحرر كامل ! اكرر لسنا ضد حضرموت.

لكننا نرى مثل ما حدث بالامس لا يخدم حضرموت نفسها ! بمعنى اذا كانت حضرموت جزء من الجنوب والجنوب لازال يعاني ! فهل سيقبل الجنوبيين الآخرين ان حضرموت تتخلى عنهم ! وتعلن انهم غرباء ! بالتأكيد لا وهنا ستجد القوى المعادية للجنوب أجمع ستجد الحجج الكافية لتدخل الجنوبيين انفسهم في صراع اعتقد سيكون اخطر واصعب من الصراع مع تلك القوى التي خاضها شعب الجنوب ! فسال دم الحضرمي في عدن والضالعي في حضرموت وباقي محافظات الجنوب عامة ! اختلطت دمائهم وهم يرفعون شعار الجنوب من حوف حتى باب المندب ! نكرر لسنا ضد حضرموت طالما نحن نعتبرهم جزء لا يتجزاء مننا !.

فنرجوا ان لا يفتهم لأحد عكس ما يحملونه قاطبة ابناء الجنوب لحضرموت من محبة كبيرة ويعتبرونها جزء غالي من وطن اسمه الجنوب ! وهم على استعداد ان يضحوا بالغالي والنفيس من اجل كرامة وعزة حضرموت خاصة والجنوب عامة .

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
الاعلان في الموقع والصحيفة
إعلان
ابحث في الموقع
غلاف صحيفة يافع نيوز العدد 55
حالة الطقس في عدن
صفحتنا علي فيسبوك
إعلان

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.