fbpx
الأصبحي: يؤكد على الدور البارز للمجتمع المدني والقطاع الخاص في المرحلة الحالية من تاريخ اليمن
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

أكَّد عزالدين الأصبحي رئيس مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (HRITC) أن المجتمع المدني والقطاع الخاص لعبا دوراً بارزاً في المرحلة الحالية الهامة من تاريخ اليمن، وكان لهما الدور الأبرز في صناعة الحراك الشعبي المطالب بالتغيير.

وشدد الأصبحي في ندوة خاصة بمنتدى المجتمع المدني والقطاع الخاص صباح اليوم 8 نوفمبر 2012 والتي تأتي بالتعاون مع  مركز دعم المشروعات الخاصة CIPE على ضرورة تعزيز دور القطاع الخاص والمجتمع المدني في صنع التحولات الديمقراطية، مشيراً إلى أن هذه التحولات لا يمكن لها أن تحدث بدون مشاركة حقيقية وفاعلة من هذين القطاعين، وشراكتهما في إعداد خطط عمل من خلال الحوار الجاد بينهما، وتبادل الأفكار بما من شأنه التأسيس ورسم مفاهيم المستقبل ومعالمه.

ومن جانبه أكد الاستاذ / عبد الوهاب الكبسي  – مدير برامج الشرق الاوسط في المركز الدولي للمشروعات الخاصة CIPE علي أهمية الشراكة بين القطاع الخاص والمجتمع المدني في دعم التحولات الديمقراطية وقال ان القطاعين لديهم العديد من البرامج الهادفة التي تخدم هذا التوجه .

ونظم مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان (HRITC) اليوم الندوة الخاصة بمنتدى المجتمع المدني والقطاع الخاص والتي تأتي ضمن انشطة مشروع الديمقراطية والإصلاح الاقتصادي والسياسي في اليمن ،

وفي الجلسة الاولى من الندوة تحدث كلا من  الأستاذ أحمد با زرعة- رئيس فريق الاصلاحات الاقتصادية ممثلا عن نادي رجال الأعمال والدكتور محمد الميتمي الباحث الاقتصادي ورئيس مركز خبراء للتنمية،.

وفي الجلسة الثانية استعرض الدكتور علي سيف كليب الباحث الرئيسي الدراسة الخاصة بالعوامل الاقتصادية لثورة الشباب في اليمن  التي قام بإعدادها رفقة فريق بحثي، وعقب عليه كل من الاستاذ / علي سيف حسن والاستاذ / ومصطفى نصر والاستاذ / عبد السلام الاثوري.

وجرت العديد من النقاشات تركزت حول كيفية الخروج برؤى مشتركة حول ما يستطيع القطاع الخاص والمجتمع المدني القيام به جماعياً وبصورة مستقلة لمواجهة التحديات الاقتصادية في اليمن، وآليات الشراكة بين القطاع الخاص والمجتمع المدني.

حضر الندوة 60 مشاركا ومشاركة يمثلون المجتمع المدني والقطاع الخاص وعدد من الباحثين والمهتمين .

أخبار ذات صله