أخر تحديث : 19/08/2017 - 07:00 توقيت مكة - 22:00 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إعلان
إعلان
عهود الاستقلال تتواصل في اربعينية الشهيد القائد ” ابو هاني ” بمسيمير الحواشب
عهود الاستقلال تتواصل في اربعينية الشهيد القائد

يافع نيوز – تقرير – أياد غانم:
احيا ابناء الجنوب   في مدرسة الشهيد عباس بمديرية المسيمير محافظة لحج فعالية تابين الشهيد القائد صالح سالم صالح الصبيحي (ابو هاني ) الذي استشهد في معركة تحرير جبهة المخاء .
وفي الفعالية التابينية لاربعينية الشهيد ابو هاني التي حضرها عدد كبير من زملائه ومحبيه من قيادات وافراد المقاومة الجنوبية والجيش الوطني والسلطة المحلية بمحافظة لحج، القيت عدد من الكلمات كانت ابرزها كلمة للقائد ابو حسام رئيس عمليات اللواء حماية المنشئات، قال فيها: ا سمحوا لي ونيابة عن زملائي الذين حضروا الى هذه الفعالية والمديرية البطلة المسيمير لمشاركتكم في احياء اربعينية شهيدنا الوطني العميد صالح سالم (ابو هاني ) ان انقل اليكم تحيات قائد ومؤسس المقاومة الجنوبية ومحافظ العاصمة عدن المناضل البطل اللواء عيدروس الزبيدي وتحيات قيادة وضباط وصف وجنود اللواء الاول حماية منشئات وفي مقدمتهم المناضل العميد ركن ابو عمر .
وقال لقد كان للشهيد البطل ورفاقه منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر الدور الفاعل في اعداد وتدريب وتنظيم وتسليح وقيادة فصائل المقاومة وفي ظروف في غاية الصعوبة وعدو متغطرس ومتجبر تاركا اهله واحبابه وعازفا عن كل مظاهر الحياة البراقة وعطايا المحتل الذي يوزعها هنا وهناك لاستمالة الخونة والماجورين والباحثين عن الفتات ممن فقدو كرامتهم وانسانيتهم وقبلوا حياة الذل والعبودية .

 
واضاف لقد امن الشهيد ان الانتصار لازال هشا اذا لم تؤمن له عناصر البقاء والصمود والاستمرار وهدا لايتحقق الابتوحيد فصائل المقاومة وبناء جيش وطني وقوى امنية قادرة منتظمة مدربة كصمام امان للدفاع عن الجنوب واستعادة دولته وبناء مؤسساته الوطنية فكان الشهيد رحمة الله عليه يواصل النضال في هذا المضمار الى جانب قيادة المقاومةالوطنية.
وواصل بالقول ان اللواء الدي كان برفقة الشهيد الراحل وهو احد ثمار تلك الجهود المبذولة والتي مازالت تبذل للدفاع عن حدود وسيادة الجنوب والوقوف الى جانب اشقائنا الذين ذهبوا لنصرتنا دول التحالف العربي وعلى راسهم المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة الذي روت دمائهم وامتزجت بارض الجنوب الطاهرة دفاعا عن العرب والمسلمين من المد الصفوي الفارسي ممثلة بادواتها مليشيات الحوثي وبقايا جيش المخلوع صالح .
وفي كلمته، عاهد العقيد ابو حسام الشهيد بقوله لقد قطعنا العهد في الماضي معا وانت حيا وكل شهداء الجنوب الاطهار فنعاهدكم ونجدد العهد لكم وانتم تحت الثراء اننا على دربكم سائرون حتى يتحقق الحلم الكبير الذي ضحيتم من اجله دولة مستقلة كاملة السيادة على كل شبر من ارض الجنوب حتى ينعم شعبنا بالحرية والامن والاستقرار .
بدوره رحب مدير عام مديرية المسيمير “رمزي عبدالله ناصر ” في كلمة له بالضيوف الحاضرين قائلا ” نرحب بجميع الضيوف المشاركين لنا في اربعينية الشهيد القائد المقاوم ابو هاني في مسيمير الحواشب الذي تبادله الوفاء باعتباره احد المساهمين في معركة التحرير لمديرية الميسيمير بقيادة قائد المقاومة الجنوبية البطل اللواء عيدروس الزبيدي وذلك من المليشيات الغازية الحوثي والمخلوع صالح ابان احتلالها للجنوب .
واكد مدير المسيمير بان الشهيد ابو هاني من الرجال القلائل الذين باتت المرحلة في امس الحاجة لهم كان مشاركا في تحرير الضالع والمسيمير وكرش وكان القائد عيدروس معتمدا عليه اعتمادا كليا لما يمتلكه من قوة عزيمة وشجاعة نادرة .
من جانبه قال مدير عام مديرية كرش – القبيطة “عماد احمد غانم” ان حياة الشهيد ابو هاني مليئة بالمواقف الوطنية والدروس والعبر الفذة والخلقية النادرة التي تميز بها في حياته وعمله ومواقفه كهامة شجاعة لاتلين ومعلما تخرجت على يداه عدد من الرجال الاوفياء لوطنهم الجنوب تحت قيادة مؤسس المقاومة الجنوبية وحامل راية القضية القائد اللواء عيدروس الزبيدي .
واضاف غانم لقد التحق الشهيد ضمن موكب الثورة الجنوبية وكان مشاركا في كل الفعاليات ومليونيات الحراك متقدما الصفوف الاولى للجماهير مجسدا لمقولة القائد مهاتما غاندي القائل فيها ( يمكنك ان تقتل الثوار لكن لايمكنك ان تقتل الثورة ) .
واكد غانم على صمود الشهيد في مواقف كثيرة بقولة لقد كنت ايها القائد البطل تغيض الاعداء فقتلوك ورفضت كل العروض التي ظلت تعرض عليك لتهداء منها مناصب قيادية عسكرية ووعود بالاغراءات المادية فابيت ان تقبل بتلك المواءد بعد حرب ٩٤م لانك متسلحا بالحرية ولن تقبل ان يحكمك الطغاة فنم قرير العين وانا على دربكم لسائرون وعلى الهدف الذي ناضلتم وقدمتم ارواحكم قربانا له لقابضون .
كما قال مدير عام مديرية الحد بيافع ” احمد علي محمد ”  في كلمته قال ان الشهيد ابو هاني من مؤسسي المقاومة الجنوبية وله ادوار بطولية على امتداد الوطن الجنوبي فهو من القادة القليلين الذين يمتلكون صفات التواضع والصدق والوفاء والبساطة والتضحية فكان هامة لن تنحني امام جبروت قوى التخلف والاستعمار .
واضاف الحدي ان حربنا على قوى الانقلاب والتخلف مستمرة واننا ندرك بان الاساليب التي تستخدمها بعض القوى المحسوبة على الشرعية من محاربة المحافظات المحررة من الخدمات ومحاربة قيادة تلك المحافظات المحررة لغرض اجبارهم على الانسحاب من الساحة لن تثنينا عن مواصلة النضال الذي خرج من اجله شعبنا وسقط من اجله شهدائنا .
وكان لأسرة الشهيد كلمه، القاها نجله “هاني  صالح سالم صالح”   عبر عن شكره وافراد اسرته لكل من قدم التعازي والمواساة وانجح الفعالية التي اعتبرها وفاء لماقدمه والده من تضحية بروحه الغالي فداء لتربة الجنوب الغالي .
وعن المقاومة الجنوبية القى قائد المقاومة الجنوبية في مديرية المسيمير مختار الرويس كلمة قال فيها ظل الشهيد قائدا ومقاتلا في اكثر من جبهة وفي معركةالذود في الدفاع عن الارض والعرض والدين التي دارت في مديرية مسيمير الحواشب تعرفت عليه عن قرب فوجدته عملاقا شامخا بحجم الوطن وعنفوان المناضل الغيور .
واضاف رغم الخسارة الا اننا اكثر عزة وكبرياء ونحن نرى قادتنا في مقدمة الصفوف وهو مايدفعنا بكل تاكيد لحذو مااختطته ارواحهم الزكية في سبيل تحرير واستعادة وطننا ودولتنا مهما كلفنا ذلك من ثمن .

 
وعن سيرة الشهيد كان للقيادي في الحراك الجنوبي بمديرية المسيمير اسامة الشيبي قد القى كلمة استعرض فيها السيرة الذاتية للشهيد منذ نعومة اظافرة والمراحل والمواقف التي عاشها إلى ان استشهد في جبهة تحرير المخاء .
كما القيت عدد من الكلمات من في الفعالية من بينها كلمة لركن التوجيه المعنوي للواء الاول مقاومة والقيت في الفعالية قصيدة شعرية للشاعر فهمي صالح تعبيرا عن حجم الخسارة والفاجعة التي المت باحباب واصدقاء الشهيد نالت استحسان الحاضرين.
حضر عدد من قيادات المقاومة الجنوبية والجيش الوطني والحراك ن بينهم قائد الكتيبة الثانية صاعقة ومدير امن مديرية كرش – القبيطة العميد ناشر محمد علي وقائد الحراك في مديرية المسيمير احمد سعيد واخرين .

Print Friendly, PDF & Email
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.