أخر تحديث : 27/05/2017 - 12:23 توقيت مكة - 03:23 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إعلان
إعلان
منزل الشهيد أحمد سيف اليافعي يحتضن صلح قبلي بين ال “الكلدي” وال “اليزيدي”
منزل الشهيد أحمد سيف اليافعي يحتضن صلح قبلي بين ال

يافع نيوز – عدن – خاص.

 

وسط أجواء سادها الإخاء والمحبة احتضن منزل الشهيد اللواء ركن أحمد سيف اليافعي عصر اليوم الخميس صلح قبلي للفصل في قضيتي قتل واختطاف.

حيث تم الفصل وحل مشكلتي قتل واختطاف بين آل الكلدي وال اليزيدي وقراءة الحكم فيهما ، وهما قضية مقتل الشيخ جمال سعيد الكلدي واختطاف الشيخ محمود أحمد محسن البطاطي اليزيدي.

وسعى في هذه القضية السلطان فضل محمد عيدروس العفيفي ، الذي تم تفويضه من قبل أولياء دم القتيل الشيخ جمال الكلدي والطرف الآخر وهم مشائخ يمثلون ال اليزيدي ،وبعد مساعي خيرة وتواصل وتشاور مع لجنة الصلح اصدر السلطان العفيفي حكم في القضيتين وقوبل بترحاب من الطرفين.

وكان الشيخ جمال الكلدي قد قتل قبل اعوام أثناء ذهابه مع عدد من مشائخ مكاتب يافع ضمن لجنة وساطة لحل الفتنة التي كانت دائرة في وادي تلب / اليزيدي بيافع بين آل بن حسن وال بن فليس ، وترتب على تلك القضية اختطاف الشيخ البطاطي بعد أن وجد أولياء دم الكلدي اهمال وعدم جدية من قبل ال اليزيدي في قضية مقتل والدهم الذي قتل وهو ضمن لجنة وساطة.

وبعد قراءة محضر الصلح (الحكم في القضية) من قبل مدير مكتب السلطان العفيفي الاستاذ عبدالقادر بن جرادي وافق الطرفين على الحكم وتم التوقيع والامضاء عليه وانهوا المشكلة ، وقاموا وتعانقوا وسط بهجة وسرور الحاضرين الذين ثمنوا لهم هذا الموقف كما شكروا كل من أسهم في عقد هذا اللقاء وعلى رأسهم المهندس منيف ابن الشهيد أحمد سيف.

وتكونت لجنة الصلح التي سعت في هذه القضية إلى جانب السلطان العفيفي كلا من :

الشيخ / محمد سالم الكهالي.

الشيخ منير محمود بن علي بن صالح (ابو اليمامة).

الشيخ / احمد محسن بن سبعه.

الشيخ / صالح المرفدي.

الاخ / نبيل عاطف بن متاش.

 

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.