الشرعية تدمر تعزيزات لجبهات الحوثي المنهارة

يافع نيوز – البيان:

تكبد الانقلابيون خسائر كبيرة في جبهتي تعز وميدي حيث دمرت قوات الجيش اليمني رتل تعزيزات للانقلابيين مكوناً من 13 عربة نقل أفراد وذخائر كانت في طريقها إلى تعز كما قتلت عدداً من هؤلاء في ميدي وسيطرت على مواقع جديدة، في وقت حررت قوات الشرعية جبل الشعيرة الاستراتيجي، في مديرية باقم بمحافظة صعدة.

وفي عملية منسقة، دمرت قوات الشرعية تعزيزات عسكرية للتمرد كانت قادمة لمساندة جبهات الحوثيين المترنحة في أنحاء محافظة تعز. وذكر نائب الناطق الرسمي بمحور تعز، العقيد عبدالباسط البحر، أن الكمين جاء بعد رصد الجيش لتعزيزات الميليشيات التي كانت قادمة من محافظة إب واتجهت إلى الستين ثم مفرق شرعب وعددها تسعة أطقم أفراد وأربعة أطقم ذخيرة ومعدات.

وفِي محافظة حجة على الحدود مع السعودية ذكرت قوات الجيش أنها قتلت وأصابت عدداً من المسلحين الانقلابيين في مدينة ميدي حيث تتقدم هذه القوات في الشريط الساحلي جنوباً نحو ميناء الحديدة. وحسب المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة فإن قوات الجيش نفذت هجوماً محكماً سيطرت خلاله على مواقع الانقلابيين في جنوب شرقي ميدي، كما تم الاستيلاء على عربة وعدد من الأسلحة المتوسطة والخفيفة.

تحصين المناطق المحررة

وأشاد قائد المنطقة الرابعة في الجيش اليمني اللواء فضل حسن في تصريح لـ”البيان” بالدور الكبير لدول التحالف العربي الداعم والمساند لقوات الجيش والمقاومة في معارك الساحل الغربي. وقال إن تلك الجهود أثمرت عن تحرير عدد كبير من المحافظات والمدن اليمنية آخرها مدينة المخا ومحاصرة معسكر خالد بن الوليد.

كما أشاد بجهود الإمارات في دعم القطاعات الخدمية في مدينة المخا والمناطق المجاورة، ولا سيما دعم قطاع الخدمات والإغاثة، وقال إن ذلك أسهم بشكل كبير في استقرار الأوضاع المعيشية والأمنية في المدينة.

ومن جانب آخر أشاد قائد الحزام الأمني بمحافظة لحج، العقيد هدار الشوحطي، بالدعم الكبير لقوات التحالف، في دعم وتأمين جبهة باب المندب وجبال كهبوب التابعة للمحافظة، وقال إن هذه الجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية أثمرت عن تحصين محافظة لحج من اختراقات الميليشيات، وتحسن الوضع الأمني فيها بشكل كبير.

في غضون ذلك، تمكنت قوات الجيش الوطني، مسنودة بالتحالف العربي، من تحرير جبل الشعيرة الاستراتيجي، في مديرية باقم بصعدة. وخاضت قوات الجيش مواجهات عنيفة وسط تراجع وتقهقر الميليشيات الانقلابية.

اعتقالات

داهمت ميليشيات الحوثي والمخلوع الانقلابية عدداً من المنازل في قرية المفصل الغوادر بمديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة. وقالت مصادر محلية إن أطقماً مسلحة داهمت العديد من المنازل واعتقلت عدداً من المدنيين من أبناء القرية واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

 

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: