تنذر بحرب مذهبية شمالية ..الحوثيون يسقطون محافظات الشمال بايديهم خلال إحتفالاتهم بيوم الغدير

يافع نيوز – تقرير – خاص

أفاد جنوبيون يتواجدون في صنعاء لــ”يافع نيوز ” ان الحوثيون نجحوا بإقامة إحتفالاتهم بيوم الغدير في أكثر من ست محافظات شمالية باتوا يسيطرون عليها بالكامل بينها العاصمة صنعاء .

وأعتبر سياسيون جنوبيون وآخرين شماليون أن نجاح الحوثيين في إقامة إحتفالاتهم بالغدير بكثافة في العاصمة صنعاء والمحافظات المجاورة لها هو سقوط تلك المحافظات بايدي الحوثيين وسيطرتهم عليها ، وذلك في ظل تراجع مريب لحزب الإصلاح الذي يدعي سيطرته على الوضع في محافظات الشمال، كما حذرت السياسيون من إندلاع حرب مذهبية بين الحوثيين ” الشيعة ” الأكثر حضوراً والأقليات الزيدية التابعة لحزب الإصلاح والتي باتت تتقرب من المذهب السني خلال الاعوام المنصرمة  .

وأكدت المصادر ان قبائل كبيرة في صنعاء ومحافظات الشمال إحتفلت إلى جانب الحوثيين بيوم الغدير ما يؤكد مبايعتهم للحوثيين ورضاهم بتسليمهم لحكم صنعاء وما جاورها .

وكشفت المصادر عن ولاء قبائل الشمال للحوثي وتعهدهم بالمقاتلة إلى جانبه في حين شنت الفرقة المدرع هجوماً عليهم بيوم الغدير ، وهو ما جعل قوات الفرقة مدرع تتراجع عن منع الحوثيين من الإحتفال بالغدير في العاصمة صنعاء .

وأكدت المصادر في صنعاء عن إنتشار كثيف لشعارات الحوثيون في قلب العاصمة اليمنية صنعاء وسيطرتهم على أغلب أحيائها وسط فشل ذريع من قبل قوات الفرقة الأولى مدرع المسنودة بحزب الإصلاح في ردع الحوثيين من الإحتفال بيوم الغدير في صنعاء ومحافظات الشمال ، كما فشلت الفتاوى الدينية التي أطلقها علماء حزب الإصلاح بينهم مفتي اليمن والذين حرموا الإحتفال بيوم الغدير ، إلا ان ذلك أغضب الحوثيون وجعلهم يتدفقون بكثرة نحو صنعاء لإقامة أكبر تجمع وإحتفال لهم في يوم الغدير .

وكانت إحتفلت أكثر من ست محافظات ومناطق في شمال اليمن باليوم الذي يحتفل به الحوثيين من كل عام وهو يوم الغدير ، حيث سجل  الإحتفال بيوم الغدير هذا العام الاكثر حضوراً على الإطلاق في مناطق ومحافظات اليمن الشمالي بما يدل على سيطرة واضحة للحوثيين على محافظات اليمن الشمالية الاكثر كثافة في السكان بينها العاصمة اليمنية صنعاء .

وإتخذ الحوثيون من الغدير يوماً لإعلان قوتهم على الأرض في اليمن وشعبيتهم التي باتت تتوسع أكثر كل يوم بعد ان كانت محصورة في محافظة صعدة الواقعة شمال صنعاء قبيل الحرب بين الحوثيون والسلطات اليمنية التي فشل فيها الجيش اليمني على القضاء على الحوثيين مما زاد من قوتهم على الأرض حيث سيطروا على ألوية عسكرية تتبع الجيش اليمني وباتوا يسيطورن بها على محافظة صعدة بالكامل قبل توسعهم للسيطرة على المحافظات الغريبة منها وفي مقدمتها العاصمة اليمنية صنعاء .

وقالت مصادر في صنعاء أن الحوثيون باتوا يسيطرون على أجزاء كبيرة من المحافظة ، حيث تنتشر شعاراتهم بكثافة في أنحاء صنعاء وعلى أماكن حساسة فيها .

وكان حاول حزب الإصلاح المدعوم بقوات الفرقة الاولى مدرع العمل على منع الحوثيين من دخول صنعاء للإحتفال بيوم الغدير واشتبكوا معهم بالاسلحة وقتل وجرح العشرات من الجانبين ، إلا ان الحوثيين تمكنوا من دخول صنعاء وإحياء يوم الغدير فيما فشلت قوات الفرقة في صدهم او منعهم من رفع شعاراتهم في صنعاء .

4 آراء على “تنذر بحرب مذهبية شمالية ..الحوثيون يسقطون محافظات الشمال بايديهم خلال إحتفالاتهم بيوم الغدير”

  1. في دار الحديث بصعده يحلو دماء الجنوبيين كلام احد الطلاب الحاضرين مادام اهل السنه تقول هذ في دار العلم فكيف بالاخرين فليمضي الحوتي الى الامام فهوا خير من هذ الكلام والجهل في قمة العلم

  2. ابوعمر من قال ان لحج فيها شيعه في مسجد مقبل الودعي يحلو دم الجنوبين كلام شاهد عيان ولعلمك ان المقاتلين الذي ذهبو من يافع للدفاع عن دمماج قدقتلو من الخلف لابقى سني شمالي فعالمهم اجهلهم انظر من يقتلون الجنوبيين اليوم اليس الاصلاح فليحرقهم الحوثي جميعا ولا ناسف عليهم

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: