fbpx
لروح الفقيد البطل العقيد /فاضل سعيد صائل الردفاني.. كتب: فضل مثنى ابو صائل
شارك الخبر
لروح الفقيد البطل العقيد /فاضل سعيد صائل الردفاني..   كتب: فضل مثنى ابو صائل

 

 

كان يوماً يسودهِ الصمت ويكتنفة الهدوا واجوآئاً وسماء تملؤها غيوما سوداء،وكان البرد غارساً، منذ ماقبل الغروب.

ثم وقبل موعد صلاة الغروب واذا باصوات مرتفعة بغتة تعلوا، وترتفع الصيحات وأسراب من الطيور شاهدناها تذعرا من الصرخات، والناس يهرعون، منهم من لجّم، والاخر من أغمي.

عند وصولنا فاذا بالخسارة كبيرةً والفاجعة صادمة
كانت مأساة اخرى تضاف الى مآسينا وآلآمنا، لقد كان الرجل الصلب والمناضل الفذ، والانسان الصادق، والعقيد البطل( فاضل سعيد صائل الردفاني)قد رحل،وانتقلت روحة الئ بارِئها،ولم يعد هناك شيئا يمكن فعله غير اعتصار صدمة مهولة بداخلنا والوقوف ببلاهة من لايستحضر عقله الزمان والمكان.

حقيقة يعرفها بلا شك كل من عرف ذلك الرجل اننا فعلا برحيله خسرنا وخسر الوطن الجنوبي مجددا، بلا شك كل من عرفه يوما يعرف ان رحيله هو خسارة كبيرة لبطل مغوار من ابطال الجنوب الميامين، وهامة من هاماته السياسية والعسكرية والاجتماعية الذين قلما تجود بهم الايام والازمان.

كان الفقيد الراحل من المناضلين القدامى الذين كانت حياتهم مملوئةً بالبطولات والمآثر الفذة ،ومواقفة المشرفة في الكفاح المسلح والنظال الوطني ووقوفة ضد العدوان الشمالي المتخلف ليضع هو الاخر كل بصماته التي لاتمحى في ميادين السلم والسلاح..

شارك الفقيد في معركة حرب صيف 94م عندما اعلن الطرف الشمالي الحرب على الجنوب وكان آنذاك في جبهة العند قائد للواء الصواريخ دفاع جوي، صمد هو وزملاء له في الجبهة وقاتلوا قتال الابطال حتى بدت قوات الاحتلال تحكم سيطرتها علئ الحدود الجنوبية وسقوط جبهات عدة وكانت جبهة العند الاكثر اشتعالاً من اي جبهه اخرئ وتم اجتياح الجنوب من الشرق الا انه استمر يقاتل ورافضا الانسحاب حتى خرج منهاء جريحاً اثر اصابته بطلق ناري اخترق صدره بالقرب من القلب حتى سكن في ضهره..

وطوال سنوات مابعد صيف 94م المشؤوم ظل الرجل الشجاع يحمل كل آلآم والويلات والقهر الذي يتكبده شعب الجنوب،وجراء سياسة الاحتلال والاستبداد.

الى ان بدأت مؤشرات الثورة والغضب الجنوبي ليسارع الرجل للانخراط فيها، ثم اعلن الجنوبيون ثورتهم السلمية علانيةوكان الفقيد من طلآئع الملتحقين بالثورة فكان له دوراً فاعلاً ونشاط سياسي مشهود ،وتنقل بين مناطق الجنوب وشارك في كثير من الفعاليات والمهرجانات واعتقل علئ اثر ذالك مرات.

ولما اراد المحتل اخضاع ردفان وكسر شوكتها في عام 2008م لانه اعتبر النواة للثورة الجنوبية موجهاً كل فوهات المدافع عليهاء والرتل العسكري الكبير زاحفاً صوب الحبيلين عاصمة ردفان حينها ذهب البطل حاملاً سلاحة على كتفه متجهاً الى المعركة والدفاع عن ردفان فتجه الى جبل لحمرين لقطع المدد عن العدوان فضل يزئر علئ قمم جبالهاء حتئ اُنزل محمولاً جريحاً اثر اطلاق مدفعية كاتوشاء من قِبل العدو راح ضحيتهاءالعديد من الرجال الاشاوس الذين صاحبوه في المعركة حيث هوا الاخر جرح ثم نُقل الى الخارج (الهند) لتلقي العلاج بسبب شظية سكنت عينه اليمنئ علئ اثرها فقد بصرهِ..

وفي العدوان الاخير علئ الجنوب لم يبقأ مكتوف الايدي فقد شمر من سواعده ورفد هوا الاخر بنفسةِ ذاهباً حيث يعشق وحيث تعود على هدير الكاتوشاء واصوات المدافع تاركاً ورائة ثلاثة من البنين واربع من البنات ليختار لنفسة موقع في الجبهه الغربية جبهة نخيله فضل هُناك يقاتل حتى تم طرد كل فلول الاحتلال وإعلان العاصمة عدن ولحج مناطق محررةً.

لاجلسة من مجالسة تخلوا من دراسة الاوضاع السياسية في الجنوب، وكان كل همه الاكبر هو وطنا حراً ومستقلا ،كما اشتهر رحمة الله بالمصارحة والصدق التي قلما تجدها عند قليل من بنو البشر ولايخاف لومة لائم،وكثير من الاخلاق والصفات الحسنه .
الحقيقة مهما قلنا وانتقينا من الكلمات ورتبنا حروفها يستحال وصف مسيرة الفقيد ومشوار حياته، ويستحال سرد ماقدمه للوطن والمواطن.

رحل اليوم البطل فاضل ولكن ثق ايها الصنديد لن ترحل تضحياتك هباء، ولن تبارح ذكراك واعمالك ونضالاتك مخيلاتنا ومخيلات كل الوطنيون، وستبقأ خالدةً محفورة بصدورنا ومكتوبة بدماء قلوبنا ما حيينا..

خالص العزآء والمواساة الئ اسرة الفقيد البطل الراحل وفي مقدمتهم نجله البطل مثنئ ابو زياد
واشقائه جميعاً. ونعزي اهلناء واخوتناء في مسقط راس الفقيد ردفااااان حبيل جبر وادي (الرحبة). وانها لتعزية لانفسنا ووطننا الغالي بهذا المصاب الجلل.
تغمد الله الفقيد بواسع رحمته واسكنه الفردوس الاعلئ في الجنة ،وألهم اهله وذوية وكل محبيهِ الصبر والاحتساب وان لله وانا اليه راجعون.

أخبار ذات صله