fbpx
انعقاد المؤتمر العلمي الأول لأطباء الأسنان بعدن
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص:

عقد بعدن المؤتمر العلمي الاول لاطباء الاسنان تحت شعار ( رؤية لغد افضل لاطباء الاسنان بعدن) وفي الحفل الذي بدأ بأي من القرآن الكريم القى وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع / غسان الزامكي كلمة هنأ فيها المشاركين بنجاح المؤتمر العلمي مؤكدا اهتمام وحرص قيادة السلطة المحلية بتشجيع اقامة وتنظيم المؤتمرات العلمية المهمة والتي تخدم المجالات الصحية .مشيرا الى اهمية تزامن الفعالية مع الذكرى الثانية لانطلاق عاصفة الحزم ليلة السادس والعشرين من مارس ٢٠١٥. والتي توجت بتحرير العاصمة عدن وعدد من المحافظات من سيطرة الانقلابين .

وعبر عن شكره لفخامة رئيس الجمهورية / عبدربه منصور هادي وقادة دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة الذين قدموا الغالي والنفيس من اجل دحر الانقلابين واستعادة الشرعية .

كما القى الدكتور على الوليدي وكيل وزارة الصحة كلمة اشاد فيها بمستوى الاعداد والمشاركة الكبيرة لاطباء الاسنان واهمية الاوراق العلمية التي نوقشت في المؤتمر .

الى ذلك اكد الدكتور/ محمد العبادي نائب رئيس جامعة عدن اهمية المؤتمر العلمي الاول لاطباء الاسنان والمشاركة الفاعلة لنخب اكاديمية لهادور بارز في تطوير طب الاسنان بعدن .

وكان الدكتور/ محمدحسن السقاف / عميد كلية طب الاسنان قد استعرض مجالات تطوير كلية طب الاسنان وما شهدته من انجازات خلال سنة واحدة بعد الحرب بفضل من الله ثم بجهود المخلصين من منتسبي الكلية والذي اثمر عن تحقيق الكثير من الانجازات التي مثلت خطوة رائعة يبنغي ان يحتذى بها في بقية الكليات .

وكان الدكتور/ أوسان حميد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر ورئيس نقابة أطباء الاسنان قد القى كلمة ترحيبية استعرض فيها اهمية فعاليات المؤتمر الاول والذي ناقش اكثر من تسعة اوراق عمل علمية في مجال طب الاسنان لعدد من الاساتذة والاكاديمين في كلية طب الاسنان والباحثين فيما تخلل فعاليات الموتمر العلمي عرض فلم وثائقي عن انشطة اطباء وكلية طب الاسنان .

بعد ذلك بدأت جلسات العمل برئاسة الدكتور /عبدالعزيز الدالي وزير الصحة الاسبق وقد اثريت اوراق العمل بالنقاشات والملاحظات القيمة .واقر المشاركون خروج المؤتمر العلمي بعدد من التوصيات الهامة الهادفة تطوير طب الاسنان وفي ايجاد رؤية علمية لغد افضل لاطباء الاسنان في العاصمة عدن .

وفي ختام الفعالية تم تكريم عدد من الشخصيات الاكاديميةوالجهات الداعمة والمنظمة التي ساهمت في انجاح المؤتمر. حضر الفعالية عدد كبير من عمداء واساتذة الكليات في جامعة عدن وطلاب كلية طب الاسنان>

*من:عبدالسلام هايل

تصوير/ زكي اليوسفي

أخبار ذات صله