fbpx
مدير عام البريقة يؤكد ضرورة التزام الأطباء بأداء مهامهم وفاءً للقسم
شارك الخبر

عدن – محمد القادري :

ترأس مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن هاني محمد اليزيدي ، ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبدالناصر الوالي ، اللقاء الأول للأطباء بالمديرية ، لمناقشة الأوضاع الصحية والصعوبات التي تواجهها .

 

واشار اليزيدي ، الى الأهمية من انعقاد هذا اللقاء الطبي والذي يعد الأول على مستوى المديرية ، ولاسيما في هذه الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد ، الامر الذي أستدعي الى الإفصاح عن مفهوم القسم الذي استحلف به الاطباء عند تخرجهم قولا وفعلا .

 

واكد مدير عام المديرية هاني اليزيدي ، على ضرورة التزام الأطباء بالدوام الرسمي والانضباط الوظيفي والمهنة التي يمارسونها إيفاءً بأداء القسم ، بالإضافة الى تفعيل العمل بنظام الفترتين في جميع المواقع الصحية ، مبدئا استعداد قيادة السلطة المحلية على تذليل الصعاب وتوفير كأفة المستلزمات الطبية والصحية اللازمة لتسهيل سير عملهم .

 

بعد ذلك فتح باب النقاش للأطباء ، استعرضوا الى جملة من القضايا والصعوبات التي تعيق أعمالهم اليومية في المجمعات والمراكز الصحية ابرزها نقص الادوية ، وانعدام بعض الأجهزة الطبية ، و عدم توفر المولدات الكهربائية .

 

من جانبه رد مدير عام مكتب الصحة العامة الدكتور الوالي ، على الملاحظات والاستفسارات المقدمة من الأطباء ، واعدا بالعمل مع قيادة المديرية على معالجة الكثير من المشاكل التي تعيق عمل المواقع الصحية لما شأنه الارتقاء والنهوض بمستوى الخدمات الصحية والطبية المقدمة للمواطنين ، شاكرا مدير عام المديرية على تنظيم هذا اللقاء للتعرف عن قرب الهموم التي يعاني منها أهم كادر وظيفي مرتبط بحياة المواطنين .

 

حضر اللقاء ، أمين عام المجلس المحلي بالمديرية وليد الحاج علي ، ومدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية الدكتور شاذن يوسف علي ، ونائبة الدكتور خالد عبدالله حيدرة ، ومدير مستشفى مصافي عدن الحالي والسابق الدكتور أديب حمود بجاش والدكتور أحمد عبده البركاني ، ومدراء المجمعات والمراكز الصحية بالمديرية .

أخبار ذات صله