fbpx
وقفات على الهفوات .. في الذكرى الثانية لإعلان عاصفة الحزم ..

وضاح بن عطيه

١ – لماذا لا توجد حاضنة شعبية للشرعية في شمال اليمن وهل يمكن تنتصر أي قوة ليس لها حاضنة شعبية وكيف هزم الجيش الأمريكي في دولة ضعيفة مثل فيتنام ؟

2- لماذا رحب الجنوبيون بالقوات العربية وقاتل معهم في خندق واحد ولم يتعرض أي عسكري عربي لخيانة من أي مواطن جنوبي على العكس في الشمال فالطعنات من الخلف شبه يومية ؟

٣ – ماهو البديل الذي يقود زمام الأمور من الشماليين في الشرعية هل لهم قاعدة شعبية ولماذا يتمسك الشعب في الشمال بالمليشيات الطائفية هل بسبب مثالية المليشيات أم بسبب أن البديل في الشرعية أسوء من ؟

٤- كيفية الواقع في المناطق المحررة من حيث الخدمات ومكافحة الفساد وإعادة الإعمار هل كان نماذج مغري أم وضع مزري !؟

٥ – حكومة الشرعية هل أدارت الدولة بطريقة قانونية أم بمحسوبية ومناطقية وشراء الذمم وتفريخ المليشيات ولماذا تسمى حكومة شرعية اذا كان إدارتها للدولة أسوء من حكومة المليشيات ؟

٦- التحالف العربي هل عمل على إنصاف المظلومين في الداخل وهل عمل على إحقاق الحق وردع الفاسدين والمتنفذين وهل اعتمد على قوى وطنية مستقلة ليس لها دور في تدمير اليمن في السابق أم يريد إستبدال علي بعلي آخر ، ديمة وخلفنا بابها ؟

٧- التحالف العربي هل تدخل في اليمن من أجل مصلحة العرب القومية وردع أعداء الأمة وهل عملت دول التحالف العربي على تسهيل عمل المغتربين في بلدانهم أم شدوا الخناق عليهم ، وكيف يقاتل المواطن اليمني على الأرض مع التحالف العربي ، وأخوه المغترب يتم طرده من العمل بسبب تأنيث الوظائف أو توطينها ؟

٨ – ماذا عملت دول التحالف العربي للمواطن اليمني الفقير من تثقيف لكي يعرف أن هناك مؤامرة على العرب من قبل إيران الفارسية واذنابها !؟

٩- لماذا انتصر التحالف العربي في المناطق التي كان يسيطر عليها الحراك الجنوبي ؛ ولم ينتصر في مناطق نفوذ حزب الإصلاح وقبيلتي حاشد وبكيل !؟

١٠ – لماذا دول التحالف العربي لا تدعم الحراك الجنوبي رغم أنه أثبت موقفه على الواقع ضد إيران ؛ ولماذا يذهب 80% من دعم دول التحالف إلى الأحزاب والقبائل الشمالية رغم أنها لم تحرر محافظة واحدة على مدى عامين !؟

١١- هل خسر التحالف العربي الشعب في شمال اليمن وهل يستطيع تغيير الاستراتيجية لكسب الشعب؟ وهل سيخسر شعب الجنوب إذا استمر دعم دول التحالف للقوى المعادية لشعب الجنوب وحقه في الإستقلال ؟

١٢- لماذا لا يتم ضم المقاومة الجنوبية في الجيش والأمن وهي التي ثبتت على الواقع وقطعت يد إيران وهل إقصاء المقاومة الجنوبية وتهميشها يخدم العرب استراتيجيا ؟

١٣- بعد مرور عامين من إعلان عاصفة الحزم لماذا لا يتم تشكيل لجنة تحقيق من الخبراء للبحث عن سبب الإخفاقات وهل هناك معارك وهمية لاستنزاف دول التحالف وكيف وصل كثير من سلاح التحالف إلى المليشيات !؟

فصل الخطاب في الجواب على هذه التساؤلات ..

وضاح بن عطية