fbpx
هل المستشار العامري يفيد الرئيس هادي ؟

بقلم المحامي يحي غالب الشعيبي..

سأناقش ماطرحه محمد العامري مستشار الرئيس هادي ووزير الدوله في قناة العربية بشأن الجنوب وعلاقتها بايران وإن إيران لها نفوذ بالجنوب وتريد فصل الجنوب والإضرار بالمملكة العربية السعودية حسب قوله..

ساناقش الموضوع بعيدا عن انتماء العامري السياسي او موقفه من قضية الجنوب..وذلك لأنه بطرحه السياسي هذا لايؤثر على قضية الجنوب ..حيث ان تصريحه استهدف دول التحالف وعاصفة الحزم وحكومة الشرعيه ممثله بالرئيس هادي بوعي او بدون وعي وذلك من خلال الوقائع الاتية..
اولا..
حديث المستشار والوزير العامري جاء متزامن مع الذكرى الثانية لانطلاق عاصفة الحزم والتي تعتبر محطة سياسية وعسكرية يتم الاحتفال بالنجاحات التي تحققت في طرد الغزو العفاشي الحوثي وايقاف المد الإيراني..والتي كانت الجنوب منطلق انتصارات عاصفة الحزم ولازال الجنوبيين يتوغلون في جبهات القتال الشماليه..
ثانيا..
ان طرح المستشار والوزير العامري جاء مغاير لكل الحقائق على الارض ولتعهدات دول التحالف العربي للمجتمع الدولي بانها ستعمل على اعادة الحكومة الشرعية الى اليمن وايقاف المد الإيراني. وجا العامري ليثبت ان عاصفة الحزم فشلت في مهمتها وفشلت دعوة الرئيس هادي للتدخل لدول التحالف ويقول ان ايران لازالت موجوده ونفوذها بالجنوب لازال قوي وهي التي تسيطر على الجنوب …
ثالثا…
ختاما السؤال للعامري المستشار والوزير اذا طلب منك الرئيس هادي اعداد تقييم لعاصفة الحزم في ذكرى انطلاقتها الثانيه ؟فماهي المناطق التي نجحت فيها العاصفة بطرد الغزو الحوثي العفاشي من وجهة نظرك؟
وماهو حجم النفوذ الايراني منذ انطلاق عاصفة الحزم؟
اوتم تكليفك بالقاء خطاب نيابة عنه بالمناسبة هل ستقول ان العاصفة فشلت بتنفيذ مهمتها وأن ايران لازالت لها نفوذها القوي بالجنوب؟؟

واذا افترضنا صحة قولك ان ايران نفوذها لازال قوي بالجنوب ..السؤال ماهو تقييمك لنفوذ ايران في الشمال ايضا؟
لذلك فأن كنت تقصد ان عاصفة الحزم لم تنجح بمهمهتها فهذه مصيبة وان كنت لم تقصد واخطأت بالتحليل وقراءة الواقع فالمصيبة اعظم..فانت لاتفيد الرئيس هادي كمستشار في الحالتين..