fbpx
استياء شعبي جنوبي بسبب اتهامات وزير الدولة العامري للجنوبيين. 
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن:

 

اثارت اتهامات وزير الدولة ومستشار الرئيس هادي، الشيخ الإخواني محمد العامري، للجنوبيين بانهم يقفون مع ايران، عبر الحوثيين، ويهدفون لاستهداف السعودية، من خلال مطالب انفصال الجنوب عن الشمال. حد وصفه.

 

وجاء هجوم العامري، على الجنوبيين، الذي كان يتحدث لقناة العربية، واصفا مطالبات شعب الجنوب باستعادة دولتهم، بانها ايرانية وتاتي عبر الحوثيين، وهو ما اثار سخطا كبيرا في الوسط الشعبي والصحفي الجنوبي، وبين اوساط المقاومة الجنوبية التي تقاتل اليوم لتحرير اراضي الشمال من  اتباع ايران الحوثيين والمخلوع صالح، بعد تحريرهم اراضي الجنوبي بمساندة دول التحالف العربي الذي تقوده السعودية والامارات.

 

وعبرت نخب الجنوب وقيادات بالمقاومة الجنوبية، وناشطون جنوبيون، عن رفضهم جملة وتفصيلا لاتهامات العامري، وعتبهم على قناة العربية، التي سمحت للعامري بطعن المقاومة الجنوبية وتضحياتها، والقاء اتهاماته الباطلة من على منبرها.

 

وقالوا في ردهم على حديث العامري، بان الجنوبيين هم الوحيدون الذين هزموا مخطط ايران،  وكسروا اتباعها الحوثيين والمخلوع ومليشياتهم، وقدموا التضحيات الجسيمة والمستمرة الى اليوم، حتى داخل اراضي الشمال الذي تركته كل قوى الشمال بما فيها الاصلاح والسلفيين الشماليين، فريسه لاتباع ايران وسيطرتها وعبثها.

 

ووجه الجنوبيون، ردا على تطاول العامري واتهاماته الحاقدة، بان الواقع اليوم يشهد بوضوح ويؤكد منهم اتباع ايران، الذين يطعنوا التحالف العربي وفي مقدمتها السعودية، ويرفضوا مقاومة مليشيات ايران في الشمال منذ اكثر من سنتين، ويعملوا على استنزاف اموال السعودية وهم لم يقدموا اي انجاز ميداني في تباب مارب ونهم وتعز.

 

واكدوا، ان الجنوبيون يقاتلون اليوم، مليشيات ايران في عمق الشمال وسواحلها، مقدمين الاف الشهداء والجرحى، بينهم قيادات وكوادر جنوبية وليس اخرهم الشهيد احمد سيف اليافعي وصالح سالم الصبيحي وغيرهم، في وقت ترفض جبهات اصحاب العامري في مارب ونهم وتعز فك الضغط على معارك الساحل الغربي واستغلال تلك المعارك للتقدم صوب صنعاء، وهو ما تعد خيانة واضحة لاهداف التحالف العربي، من اتباع العامري وقيادات جيشهم القابع في مارب دون حركة.

 

واضافوا ان على العامري، ان يدرك ان اتهاماته الباطلة، لن توقف الجنوبيين من مواصلة معاركهم في الساحل الغربي، دفاع عن امن دول التحالف العربي وحماية لمصالح وهوية الامة العربية. مؤكدين ان ايران واتباعها، لم يتمرغ  انفها قط، مثلما تمرغ في تراب ارض الجنوب العربية.

 

ودعا الجنوبيين العامري، الى الاهتمام بتحريك جبهاتهم الخاملة منذ عامين، والعمل على تحرير مناطقهم الشمالية، قبل اي حديث واتهامات يطلقها على الجنوبيين.

 

وتاتي اتهامات العامري، في وقت باتت المقاومة الجنوبية والجيش الوطني على وشك تحرير محافظة الحديدة، التي يعد مينائها هو متنفس ايران لتمويل الحوثيين والمخلوع بالاسلحة والصواريخ التي تستهدف اراضي المملكة العربية السعودية.

 

وتتطابق تصريحات العامري، مع تصريحات قيادات حوثية، ودعما لحشد الشماليين في الانضمام لمليشيات الحوثيين والمخلوع، لمنع تحرير الحديدة من قبل الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية، وفي نفس الوقت اعاقة جهود الجنوبيين في استئصال الارهاب واتباعه والجهات الممولة له.

 

أخبار ذات صله