fbpx
قيادية في حزب الاصلاح تنتقد خطاب ” اليدومي ” الطائفي وتقول انه يقوي الانقلاب 
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

انتقد القيادية في حزب الاصلاح ” الفت الدبعي ” بقوة رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح ” محمد اليدومي ” وقالت ان حديثه الاخير مخالف وبشكل صريح لمخرجات الحوار الوطني، وانه يقوي الانقلاب .

جاء ذلك في منشور لها على صفحتها على الفيسبوك رداً على منشور اليدومي والذي اعتبر ان الحرب في اليمن دينية .

نص منشور  “الفت الدبعي  ” .

أن يتحدث رئيس حزب سياسي كالإصلاح بمصطلحات مجوس وعباد الوثن في توصيف ما يجري في اليمن من انقلاب وحرب فتلك مشكلة خطيرة في طريقة التفكير السياسي ..ومخالفة صريحة لمخرجات الحوار الوطني التي تم التوافق عليها في تجريم استخدام التعبيرات الطائفية والتكفيرية .

اليمنيون يدافعون عن الكرامة ضد الطائفية وضد الانقلاب على مخرجات الحوار والدولة بقوة السلاح .

والدفاع عن الكرامة في مواجهة جماعة طائفية لا يكون بإستخدام تعبيرات طائفية أخرى .

كل ما فعله اليدومي أنه أتاح فرصة لتقوية الانقلاب وسيدفع الكثير من الذين يدافعون عن كرامتهم ضد الانقلابيين لان يتخيلوا المشهد أنه صراع مذاهب وطوائف وبالتالي هم خارج هذا السياق .

وبدل أن يقترب اليدومي ويقوي جميع أطراف الشرعية شمالا وجنوبا عن طريق بناء عوامل الثقة وكل ما يسد الفجوة مع اخطاء الماضي من اجل أن يضعف طرفي الانقلاب في توجههم ومشروعهم الاستبدادي ،وبدل أن يركز في تذليل الصعوبات وكل المخاوف إمام كل ما يقف أمام قيام الدولة الاتحادية واليمن الجديد عمد إلى إشارات توحي وكأن الحرب هذه طائفية بين طرفين مذهبيين فقط يختلفان في نسبة المدنية والسلمية لصالح حزب الاصلاح وليست حرب من أجل كرامة اليمنيين والانقلاب على التوافقات الوطنية بقوة السلاح وسلاح القوة .

ما كتبه اليدومي ينبغي أن يقاوم وبقوة لانه مخالفة صريحة لمخرجات الحوار الوطني من رئيس حزب يدعم الشرعية .

أخبار ذات صله