fbpx
استكمال التحضيرات النهائية للمخيم الطبي الخيري الثاني بقرية “اللسك” بمديرية تريم.. والأحد القادم أول أيامه
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص: 

قال الشيخ عبيد صالح بن كردوس التميمي رئيس مجلس إدارة مؤسسة بن كردوس للتنمية أن التحضيرات النهائية لانطلاق المخيم الطبي الخيري الثاني بقرية اللسك، في مديرية تريم، بمحافظة حضرموت قد اكتملت، معلناً أن يوم الأحد القادم الموافق 26 مارس 2017م سيكون أول أيام المخيم، والذي سيستمر 4 أيام، حتى يوم الأربعاء، الموافق 29 مارس 2017م، تحت شعار “معاً لخدمة المجتمع، وبمشاركة 20 استشاري وأخصائي بشتى التخصصات الطبية.

 

مضيفاً أن المخيم سيقدم الرعاية، والعلاج، والفحوصات لزواره من أبناء المناطق الشرقية لوادي حضرموت بشكل مجاني تماماً، وذلك عملاً بوصية الفقيد الشيخ المرحوم –بإذن الله- حسين بن كردوس التميمي مؤسس كردوس القابضة، المؤسسة المالكة لمؤسسة بن كردوس للتنمية، والذي يأتي المخيم بالتزامن من ذكرى وفاته الثانية.

 

كما أكدت إدارة المخيم الطبي الخيري أن المخيم هذا العام سيوفر العديد من أجهزة الفحص الحديثة، والأشعة، كما ستقام محاضرات توعوية منتظمة للسكان، تهدف لتعزيز الثقافة والوعي الصحي لديهم، لمواجهة الأمراض والأوبئة التي ظهرت حديثاً خلال الأزمة اليمنية الأخيرة، ومحاولة منع تلك الأمراض من الدخول للمناطق الشرقية لوادي حضرموت عبر التثقيف الصحي، ورفع الوعي البيئي.

 

ويعد المخيم الطبي الخيري أحد المشاريع الخيرية التي تتبناها مؤسسة بن كردوس للتنمية، التي أنشأها رجل الخير والإحسان الفقيد الشيخ حسين صالح بن كردوس التميمي -رحمه الله- لرعاية وخدمة المجتمع بمحافظة حضرموت، ويترأس مجلس إدارتها الشيخ عبيد صالح بن كردوس التميمي.

وقدم المخيم في نسخته الأولى الرعاية، والعلاج، والفحوصات لقرابة 1500 حالة زارت المخيم الطبي في العام الماضي، بمشاركة 13 استشاري وطبيب، إضافة لعدد من الممرضين، والفنيين المتمرسين كلاً في مجاله.

 

*من:أحمد الجعيدي

أخبار ذات صله