fbpx
حكاية جنوبية.. كتب/محمد فضل مرشد
شارك الخبر

قبل عامين وفي مثل هذا اليوم تحديدا عاش أهالي عدن ألم لا يحتمل خالطته مرارة أشد من العلقم مع اجتياح مدينتهم الحبيبة والمسالمة (عدن) من قبل جيش الجمهورية العربية اليمنية وعصاباتها.

عدن عاصمة كل جنوبي اجتيحت.. صواريخ وقذائف تفتك بالنساء والرجال والأطفال وتدمر كل جميل، وجيش شمالي مر مرور الكرام من صنعاء إلى ذمار ثم يريم وإب وتعز وصولا إلى الجنوب.. جميعهم شاركوا في اجتياح الجنوب وقتل ابناءه وتدمير بناه!!
كانوا محتلين للجنوب منذ 94م وعادوا لتكرار الاحتلال مجددا.
جميعهم كانوا الغزاة..
لحظة.. خبر عاجل: المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة تعلن بدء عملية (عاصفة الحزم).. مريم وأخوانها يحلقون في سماء عدن..
لحظة عادت فيها الروح إلى أجسادنا وشدت من عضد مقاومتنا الجنوبية الباسلة.. الشباب يركضون في كل شارع وزقاق حتى من كان منهم بساق واحدة لم يرتضوا الذل والهوان لوطنهم الجنوب وعاصمتهم عدن.
الجبهات تتشكل والمقاومة تتنظم ومخطط مؤامرة (حبتور) الدنيئة سقط أمام بسالة الجنوبيين والقائد الفذ نايف البكري ابو جهاد لم يهرب كما هرب الجميع تاركين خلفهم عدن مدينة مفتوحة للغزاة بل نظم الصفوف وشكل القيادات ودعم الكتائب وقاد المعركة سياسيا ومعنويا وميدانيا ونظم العمل الاغاثي المعيشي والطبي للأهالي والجرحى وكان قائدا بحجم وطن..
وانبلج للجنوب فجر سطر فيه ابناءه أسطورة المقاتل الجنوبي الفذ.. والبقية يعلمها الجميع.
إلى السعودية الشقيقة والإمارات الشقيقة: ان اكرمت الكريم ملكته وشعب الجنوب كرام وأبد سيبقى لكم في نفوسنا وقلوبنا وحاضرنا ومستقبلنا عهدا بالوفاء.. معكم برا وبحرا وجوا.. حلفاءكم حلفاءنا واعداءكم اعدانا.. ومعركتكم معركتنا.. وجيشنا جيشكم.
إلى المقاومة الجنوبية (القوات الجنوبية): بعد الله أنتم صمام أمان الوطن ونثق فيكم.
إلى نايف البكري: لست وزير شباب ورياضة بل أنت (رئيس جمهورية الجنوب في أشد مراحله صعوبة).
إلى اللواء عيدورس الزبيدي: نعي جيدا المخططات التي تحاك ضدك لاظهارك بمظهر العاجز عن توفير الخدمات لابناء عدن، وردنا على من يقف خلف تلك المخططات: مع (عيدروس) وان قطعتم عنا حتى الهواء.
إلى اللواء شلال: بعد المولى سبحانه وتعالى أنت عيننا الساهرة التي لا تنام لحمايتنا وانت سد منيع دون من يتربصون بأمن عدن.
إلى شهداء وجرحى وأسرى الجنوب: لا عبارات تفيكم حقكم فأنتم أكبر من كل الكلام.
إلى الجنوب: أرواحنا تفذاك.

 

أخبار ذات صله