fbpx
انعقادالمؤتمرالسنوي السادس لامراض النساء والولادة بالعاصمة عدن
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص:

برعاية دولة دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور/ احمدعبيدبن دغر .افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور/ ناصرباعوم والدكتور/ حسين باسلامة وزير التعليم العالي والدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن فعاليات المؤتمر السنوي السادس لامراض النساء والولادة م/عدن تحت شعار ( صحة المرأة أولوياتي) .

وفي حفل الافتتاح الذي بدأ بأي من الذكر الحكيم القت الدكتورة / نهلة الكلدي رئيس قسم امراض نساء وولادة كلمة رحبت فيها بالمشاركين في هذا المؤتمر العلمي الهام الذي ياتي انعقاده متزامنا مع الاحتفال بعيد الام ال٢١من مارس .

واضافت ان المرأة تعاني من مخاطر عديدة مايعني ضرورة تفعيل الاتفاقيات والبروتوكولات الدولية في مجال حقوق المرأة بهذا المجال وأن تعط مجالات الابحاث العلمية المزيد من الاهتمام والدعم خصوصا ما يتعلق بالمشاكل الصحية للمرأة .

مؤكدة ان المؤتمر الذي سيستمر لمدة يومين تكمن اهميته ايضا في مناقشة العديد من اوراق العمل المتصلة بمعالجة المشاكل الصحية للمرأة ولتبادل الخبرات بين الاطباء كما القت الدكتورة/ سوسن باخبيرة عميدكلية الطب كلمة هنأت المرأة بعيد الام واكدت ان انعقاد المؤتمر العلمي السادس لامراض النساء والولادة ياتي في اطار حرص جامعة عدن على اقامة مثل هذه الفعاليات العلمية التي تخدم الصحة العامة وتعزز دور الباحثين والمهتمين بالمجالات التخصصية سيما في مجال امراض النساء والولادة.

وكان الدكتور/ محمدصالح ممثل المنظمة الدولية للانقاذ قد اشار الى اهمية المؤتمر في ضوء المخاطر التي تعاني منها المرأة وحسب ما تشير التقارير ان نحو (١٦) مليون امرأة يتوفين سنويا بسبب الولادة .

كما تم افتتاح المعرض الذي نظمه طلاب وطالبات كلية الطب على هامش فعاليات المؤتمر وتم قطع ( التورتة ) ابتهاجا بعيد الام .بعد ذلك بدأت جلسات العمل لعرض ومناقشة عدد من أوراق العمل المقدمة من قبل عدد من الدكاترة والاكاديمين والاطباء .والباحثين في هذا المجال.

*من:عبدالسلام هائل

تصوير/ زكي اليوسفي

أخبار ذات صله