fbpx
في مؤتمر صحفي.. محافظ ابين: الوضع الامني في محافظة ابين تحت السيطرة وليس هناك ما يدعو للقلق في الوقت الراهن
شارك الخبر
 
يافع نيوز – أبين – خاص:
 اكد محافظ محافظة ابين رئيس المجلس المحلي اللواء  ابو بكر حسين سالم، ان الوضع الامني في محافظة ابين تحت السيطرة وليس هناك ما يدعو للقلق في الوقت الراهن و ان اولويات خطته تتمثل في تطبيع الاوضاع الامنية في كافة مديريات المحافظة وتوفير الخدمات الاساسية للمواطنين واعادة اعمار ماخربته الحرب .
جاء ذلك في كلمه له بأول مؤتمر صحفي عقده محافظ محافظة ابين صباح اليوم في قاعة كلية التربية بمدينة زنجبار بحضور امين عام المجلس المحليمهدي الحامد ووكلاء المحافظة ومديري المديريات واعضاءالمكتب التنفيذي ومراسلي القنوات والصحف المحلية والعربية والدولية.
واضاف المحافظ  ابوبكر،  ان محافظة ابين عانت الكثير وضحت بالكثير من خيرة ابناءها وما زالت السباقة من بين المحافظات اليمنية في الدفاع عن الشرعية وانهاءتمرد الانقلابيين.
واشار بالقول، بقدر ماهي بطولات هذه المحافظةفي الصمود والتصدي للعدوان الحوعفاشي والعناصر الخارجة عن القانون .بالقدر الذي يتوقون ابناء المحافظة لاستقرار الاوضاع الامنية والخدماتية وهذا ما نلحظه ويلحظه كل من زار مدينة زنجبار في الوقت الراهن والتي بدت الحياة تسير فيها بشكل طبيعي رغم شحة الامكانيات اللازمة لاعادة تشغيل مختلف المرافق الخدمية .
ووجه مدراء عموم  المديريات والمكاتب التنفيذية بالانظباط الوظيفي والالتزام بالدوام في داخل مكاتبهم ورفع تقرير متكامل بكل محتويات وعهد المكاتب والمرافق الحكومية وتقرير دوري بصفة شهرية عن سير مستوى الاداء.وحث الجميع على التفاعل الجاد والصادق مع توجيهات الاخ الرئيس عبدربه منصورهادي بتحسين وتطوير الاوضاع الامنية والخدماتية وتخفيف معانات المواطنين .
وفي معرض رده على اسئلة الصحفين ومراسلي وكلات الانباء والصحف والقنوات، اكد محافظ ابين ان لديه خطة امنية صارمة لتعزيز العملية الامنية بمساعدة رجال الامن وقوات الحزام الامني والقوات العسكرية المتواجدة في المحافظة وانه على ثقة كاملة بقدرة الاجهزة الامنية وتعاون المواطنين والقيادة الشرعية ودول التحالف العربي من فرض هيبة الدولة وتطوير محافظة ابين في مختلف المجالات .
ودعا دول التحالف العربي الى بذل مزيد من الدعم والمساعدة لاعادة اعمار ما دمرته الحروب في محافظة ابين مشيدا في هذا الجانب بدعم فخامة الرئيس / عبدربه منصور هادي ودول التحالف العربي وفي المقدمة المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة ودورهم في صد عدوان المتمردين الانقلابين والزامهم بتنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة واقامة الدولة اليمنية الاتحادية ..

كتب /عبدالسلام هايل

تصوير/ زكي اليوسفي

أخبار ذات صله