fbpx
مدير البريقة يتفقد سير العمل في مشروع ربط الابار الجديدة بالخزان التجميعي للمياه في منطقة بئر أحمد
شارك الخبر

يافع نيوز -عدن . محمد القادري :

تفقد مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن هاني محمد اليزيدي ، سير العمل في مشروع ربط الآبار الجديدة بالخزان التجميعي للمياه الواقع في منطقة بئر أحمد بالمديرية  بكلفة ” 630 ” ألف دولار ، والموول من منظمة اليونيسيف .

واستمع اليزيدي من مدير المنطقة الثانية للمياه المهندس كامل الحمامي ، الى شرحا مفصل عن مكونات العمل في المشروع والذي يتضمن ربط عشرة أبار جديدة بالخزان التجميعي للمياه بأنبوب ذات قطر ” 24 ” بوصه بوليثلين بطول ” 3 ” كيلو متر ، والذي من المتوقع انجاز العمل في المشروع خلال ” 50 ” يوما .

واشاد مدير عام المديرية هاني اليزيدي ، بجهود المهندسين والفنيين على تنفيذ هذا المشروع لما له من أهمية بالغة كونه سيسهم في زيادة انتاجية الآبار ، وتقليل نسبة الفاقد للمياه ، بالإضافة الى استقرار تموينات المياه لمديرية البريقة والمديريات الأخرى بالمحافظة .

وثمن اليزيدي بالدور الكبير والإيجابي الذي تقدمه منظمة اليونيسيف على تمويلها في تنفيذ هذا المشروع الخدمي الهام والتي ستستفيد منه معظم مديريات محافظة عدن .

وخلال الزيارة ، أكد مدير عام المديرية ، بان منظمة الصليب الأحمر قد أبدت استعدادها في تمويل مشروع توسعة وتغذية  منطقة بئر أحمد والمخططات الجديدة في ذات المنطقة من مياه الشرب ، بكلفة مالية قدرها ” 280 ” ألف دولار ، والذي من المتوقع بدء العمل في المشروع خلال الأيام القادمة .

حضر الزيارة نائبي مدير المنطقة الثانية للمياه المهندس أزال أنور ، و المهندس نديم عبدالوهاب ، ومدير حقل بئر أحمد المائي المهندس مازن السقاف ، و مدير عمليات منظمة ميرسي كور مازن السقاف ، ومنسقة منظمة اليونيسيف فريدة مشجري .

أخبار ذات صله