fbpx
في اليمن.. وزير ثقافة يحرض على الحرب !!

صالح ابو عوذل

لم أقرأ من مبادرة السياسي الحوثي العفاشي علي البخيتي إلا العنوان لأني أدرك كل الادراك العقلية الشمالية العدوانية”، التي لم نر منها غير القتل والدمار والتنكيل بحق الجنوبيين، دون اي ذنب اقترفناه بحقهم غير ان قادتنا ارادوا يمنا عربيا قويا، كما كان يحلم القوميون العرب، غير مدركين ان جزءاً كبيرا من جيرانهم لا يفقهون شيئا في معنى (عروبة)، فأجداهم الفارسيون كانوا قتلة ومعتقلين على ذمة قضايا جنائية، وحاولت فارس اخراجهم من السجون إلى اليمن لكي تستريح منهم ومن تكاليف اطعامهم، وهذه قصة يعرف تفاصيلها الكثير من نخب اليمن الشمالية المثقفة وابرزهم وزير الثقافة (خالد الوريشان).
لم اتحدث عن مبادرة البخيتي لأني ادرك ان حالها كحال ملازم سيده حسين بدر الدين الحوثي، لا تقدم ولا تؤخر.
كان الهدف من رؤية البخيتي للحل في اليمن، هو ارسال رسالة للجنوبيين عن طريق خالد الرويشان “الوحدة او الموت”، سنقاتل عن مستقبل اجيالنا ولن نفرط في ثروات الجنوب”.
يعرف الغالبية الساحقة من ابناء الجنوب، ان اليمن الشمالي بيئة معادية لبلادهم ولا يمكن باي حال من الاحوال ان يخرج فيهم رجل ليقول للجنوبين (خلاص خذوا حقكم)، كما ان الجنوبيين ليس فيهم جبان لكي ينتظر ما تجود به قوى العدوان اليمنية.. كما أنهم (الجنوبيون) ليسوا في حاجة إلى اي (مخبر شمالي) ان يقدم مقترح حل مع اليمن الشمالي، بعد ان سالت انهارا من الدماء الزكية.
ليس فينا جنوبيا ييمم وجه صوب الشمال ينتظر ممن غزاه ودمر بلاده وقتل وسحل أهله، ويحرض عليهم ليل نهار ان يأتي لهم بحل يكف عنهم العدوان.
تصريحات الرويشان، جاءت لترسل رسالة تهديد وتحريض علانية، هو نفس خطاب المخلوع “(الوحدة او الموت” ليس امام الجنوبيين طريق الا البحر)”.
اتحدث عن (قوى قبلية وسياسية شمالية)، معادية لم نر منها غير العدوان والقتل والتدمير بوحشية، لم نر من قوى اليمن الشمالي الا المدافع والقذائف والتفجيرات، والقتل والسحل.
يجب على الجنوبيين الكف عن الاستماع الى احاديث الاعداء، فمن يقتلك كل يوم لا يمكن أن يأتي يوم ليمنحك باقة ورود.
تحدث الرويشان المثقف الشمالي بلسان اللص (سارق ومبهرر)، (سنقتل الجنوبيين من أجل ان نستمر في سرقة ثرواتهم… يا للعار .. أيعقل انك كنت يوما وزيرا للثقافة، (ثقافة اللصوصية)، ولا شيء غيرها.
اي ثقافة كنت وزير عليها (ثقافة القتل والسرقة والنهب).. لكن آلا تعلم على من تحرض بخطاب الحرب هذا يا وزير اللصوصية؟!.. انك تحرض على قتال جهوي.. الا تعلم ان عدد سكان الشماليين في الجنوب بعد الحرب والتحرير أكثر من قبل الحرب والعدوان الشمالي على بلادهم.
الا تعلم ان في عدن عشرات الآلاف من الأسر الشمالية، هجرها العدوان الحوثي العفاشي من تعز وغيرها.
الا تعلم ان خطابك هذا تحريض على القتل والنهب والسرقة والتهجير والقتال ببطاقة الهوية..
إنك تحض وبخطاب رسمي وعبر صفحتك الرسمية في فيس بوك” على وجوب القتال الجهوي”، تعرف ان خطابا مثل هذا مرفوض رفضا باتا، خطاب يدعو لقتل الجنوبيين في الشمال وقتل الشماليين في الجنوب (قتال جهوي) انت المسؤول عنه وعن التحريض عليه.
الوحدة التي قتلها اليمنيون الشماليون (عسكر وقبائل ونخب مثقفة) لا يمكن ان تعود لها الحياة على حساب موت الجنوبيين..
دعوا عنكم الغرور والكبرياء، ودعونا نعيش بسلام بعيدا عن الاقتتال، اذهبوا إلى بلادكم وعيشوا بعيدا عن ثقافة القتل يا مثقف!!.. وكفى.