fbpx
كاتب شمالي إخواني يهاجم المقاومة الجنوبية ويصف التحالف العربي ضمنياً بــ” الاستعمار”
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص:

 

شن كاتب شمالي إخواني، هجوما على  المقاومة الجنوبية، ودول التحالف العربي، منكراً ان الاولى حررت الجنوب، وواصفا الثانية بشكل ضمني بانها  ” استعمار” مقارنة اياها بـ” الاستعمار البريطاني” .

 

وهاجم الكاتب الاخواني ” ياسين التميمي ” في مقال له، بيان محافظ العاصمة عدن والقائد الاعلى للمقاومة الجنوبية اللواء عيدروس الزبيدي، الخاص بتوضيح اسباب مشاركة القوات الجنوبية في معارك ” الساحل الغربي ” في اليمن الشمالي.

 

واظهر الكاتب الاخواني، رفضه لمشاركة القوات الجنوبية ،في تحرير الساحل الغربي، الذي تسيطر عليه مليشيات الحوثيين والمخلوع صالح الموالية لإيران.

 

وشكك التميمي، في الانتصارات التي حققتها القوات الجنوبية، في الساحل الغربي، وقدمت فيها مئات الشهداء والجرحى، بينهم قيادات وكوادر عسكرية جنوبية، واصفاً العمليات العسكرية في الساحل الغربي بان مصيرها يكتنفه الغموض. وذلك ما يظهر عدم رضاء الكاتب الاخواني، عن عمليات التحرير في الساحل الغربي، الذي حققتها القوات الجنوبية بمساندة ودعم دول التحالف العربي.

 

ولم يكتفي بذلك، بل هاجم قوات دول التحالف العربي، المتواجدة بالعاصمة عدن، وفي الساحل الغربي لليمن، واصفا اياها وبشكل ضمني بانها “استعمار ” اشبه بالاستعمار البريطاني، الذي مكث في عدن أكثر من 130 عاماً، ورحلت وهي لا تزال قوية ودولة عظمي، معتبراً ان ذلك يجب ان يكون درساً تأريخياً كبيراً لدول التحالف.

 

 

الى ذلك شكك ناشطون ومقاومون جنوبيون، بان يكون الاخواني ” ياسين التميمي ” داعما لدول التحالف العربي، ولعمليات تحرير الجنوب والساحل الغربي من تواجد المليشيات الموالية لإيران ” الحوثيين والمخلوع صالح” .

 

واستغرب الناشطون والمقاومون الجنوبيون، ان تستضيف قنوات تابعة للتحالف العربي، مثل هذا الصحفي الذي يهاجم التحالف العربي، ويطعن الانتصارات التي تم تحقيقها في الجنوب، وهي النصر الوحيد للعرب في معركتهم مع العدوان الايراني وادواته في المنطقة العربية.

واشار الناشطون، ان هناك رفضاً واضحاً من قبل الكثير من الاخوانيين ” اعضاء حزب الاصلاح اليمني المتطرف” وخاصة الشماليين منهم، لعمليات التحرير ومقاومة مليشيات الحوثيين والمخلوع صالح، مؤكدين ان هجوم الاخوانيين الشماليين على المقاومة الجنوبية وقياداتها الابطال، ودول التحالف العربي، يؤكد انهم موالون للمخلوع صالح والمليشيات، ويؤيدون سيطرة ايران على باب المندب والجنوب، وهو ما يرفضه الشعب الجنوبي الذي قدم من  اجل منع ايران من السيطرة على باب المندب والجنوب الاف الشهداء والجرحى .

 

 

 

 

أخبار ذات صله