fbpx
التطوع وأثره في خدمة المتطوع والمجتمع خلال اليوم الأول من مهرجان أعيادنا غير التاسع
شارك الخبر

يافع نيوز – صنعاء

قال نبيل الخضر المدير التنفيذي لمؤسسة ابحار للطفولة والابداع أن التطوع يعود بالفائدة على الآخرين ويعطي المجتمع شعوراً بالرضى عن النفس..

جاء ذلك خلال اليوم الأول من مهرجان أعيادنا غير الذي تنفذه فرقة النوادر الفنية في موسمه التاسع على مسرح حديقة السبعين بصنعاء..

وعلى السياق قال الشاعر محمد الهاملي أن مهرجان أعيادنا غير أضاف للعيد نكهة جديدة، مضيفاً أن كل المهرجانات لا تستمر لأكثر من موسمين ويكفي النوادر أنها استطاعت أن تستمر حتى الآن..

وخلال حفل التدشين الذي حضره محمد رزق الصرمي وكيل أول أمانة العاصمة وأطلق خلاله خمسة ألف بالونة تعبيرا عن السلام؛ قال الفنان نادر المذحجي رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان أنهم سيناقشون ستة مواضيع مهمة للشارع اليمني والإنسان، بدءً بالتطوع وأثره في خدمة المتطوع والمجتمع، مروراً بدور الإعلام في التنمية الشاملة وترسيخ الأمن، ثم الحفاظ على العاصمة ومنظرها والقضاء على كافة الأشكال العشوائية..

مضيفاً “سيتم خلال الأيام الست للمهرجان مناقشة المشاركة السياسية للمرأة والفن ودوره في ترسيخ القيم الإيجابية وسنختتم مهرجاننا بالحديث عن أهمية التعايش والتسامح وترسيخ قيم المحبة والسلام لقبول الآخر كيفما كان”..

شاكراً قيادة أمانة العاصمة لتعاونهم الكبير وتسهيلهم لما يقدمونه للجمهور والجهود التي بذلت من الإدارة العامة للحدائق، والراعي الرسمي للمهرجان شركة سبأفون، والرعاة الآخرون والإعلاميون الذين تعاونوا معهم بنشر فعالياتنا أو رعايتهم لمثل هذه المهرجانات..

وقالت اللجنة التحضيرية للمهرجانات بالفرقة أنه كان حري بفرقة النوادر الفنية أن تعمل على تنظيم مهرجاناً ربحياً لا تهدف من خلاله سوى جمع الأموال؛ لكنها لا تتخذ هذا الأسلوب اطلاقاً في برامجها المتعددة، بل من باب الخدمة الاجتماعية تحاول أن تقدم الفائدة مع المتعة، وترسل رسائلها الايجابية من خلال فقراتها المتنوعة..

جدير بالذكر أنه سيتم في العاشرة من صباح غدٍ الأحد تكريم الوسائل الإعلامية المتعاونة مع الفرقة بهدايا رمزية..

أخبار ذات صله