fbpx
حلقة نقاشية لعدد من قيادات الحراك الجنوبي بالعاصمة عدن حول المستجدات الحالية وضرورة مواكبة المرحلة سياسيا وثقافيا واجتماعياً
شارك الخبر
حلقة نقاشية لعدد من قيادات الحراك الجنوبي بالعاصمة عدن حول المستجدات الحالية وضرورة مواكبة المرحلة سياسيا وثقافيا واجتماعياً

.

يافع نيوز – عدن – خاص:

عقدت حلقة نقاش مساء اليوم، لعدد من قيادات الحراك الجنوبي التي تمخضت حول المستجدات الحالية للأوضاع الداخلية والخارجية على كافة الاصعدة بالساحة بالعاصمة عدن ومحافظات الجنوب المحررة وعلى ضرورة مواكبة المرحلة سياسيا وثقافيا واجتماعياً.

وفي حلقة النقاش التي عقدت، بمدينة المنصورة بالعاصمة عدن قال وكيل المحافظة بالعاصمة عدن الاستاذ المحامي علي هيثم الغريب في افتتاحية كلمته ومداخلته،  أكد من خلالها على ضرورة التقارب والتلاحم الوطني بين كافة ابناء الجنوب في هذه المرحلة وعدم السماح لاي محاولات تشتيت الصف الوطني الجنوبي باعتبار أن ما أثبتته الحرب الاخيرة التي شنتها مليشيات الحوثي وعفاش على العاصمة عدن والجنوب عامه  واصرار قيام كل ابناء الجنوب في مرحلة الشدة تؤكد بان ابنائه موحدين رغم تبايناتهم التي لا يمكن السماح لأي طرف ان يقوم باستغلالها للتفرقة فيما بينهم .

وفي اخر  مداخلته شدد المحامي الغريب، على المصارحة وسعه الصدر لايً كان من ابناء الجنوب من حيث الانتقاد البناء والهادف بعيداً عن أي مكايدات او محاولات لاستقطاب مشاعر الاخرين مشيراً الى ضرورة الالتفاف حول قيادة الرئيس عبدربه منصور هادي لما تفتضيه المرحلة التي نمر بها والتي لابد من خلق علاقات مشتركة مع الاشقاء بدول التحالف العربي باعتبار الجنوب الصمام الاول بصده على المد الايراني وبالحفاظ على الامن والاستقرار لدول الجوار والمنطقة ..

وأشار الاخ المناضل العميد” علي محمد السعدي: الى مواكبه المرحلة بالانتقال الى الجانب العملي  والسياسي وانه هناك من تحفظات لعدد من ابناء الجنوب المنخرطين في السلطة الشرعية والذين لابد من الحفاظ على بعضهم البعض والابتعاد عن كل المظاهر والسلبيات التي تحاول بتأثيرها على السلم الاجتماعي الجنوبي .

وأختتم الاخ” د. عدنان جابر المارمي” رئيس الحركة الشبابية والطلابية بجامعه عدن حلقة النقاش في كلمته قائلا” باننا مقبلين على مرحلة جديدة من أهم المراحل القادمة والتي تأتي تزامناً مع المتغيرات التي تحدث على الساحة الاقليمية والدولية والتي لابد من كل ابناء الجنوب بأن ينتهزوا الفرصة من خلال توحدهم والتفافهم في اصطفافهم الوطني” .

وأشار المارمي في اخر مداخلته/ بأن الحراك الجنوبي ومقاومته الجنوبية هو شريك مع الاشقاء بدول التحالف العربي لعاصفة الحزم وخلف قيادة الرئيس عبدربه منصور هادي وان كل ابنا الجنوب موحدين أكثر من أي وقت مضى مهما بلغت الاصوات النشاز الداعية للمناطقية بين ابناء الشعب الجنوبي الموحد والتي ستلقى مصيرها الفشل  امام المشروع  الوطني الجنوبي الذي قدم ابنائه لأجله اروع ملاحم البطولية بالتضحيات لدماء الشهداء والجرحى لتحقيق تطلعاته المنشودة..

حضر الحلقة النقاشية عدد من القيادات بالحراك الجنوبي منهم الاستاذ” احمد الربيزي والاخ أبو عدنان الكازمي والقبطان محمد سيف جبران اليافعي والاخ محمد سعيد باهدى والقيادي بالمقاومة الجنوبية آنس الملقاط وعدد من الشخصيات الاجتماعية والنشطاء ..

 

 

من ارسلان السليماني.

أخبار ذات صله