fbpx
لحج.. فعالية خطابية وفنية بمناسبة اختتام برنامج ” المساحات الصديقة “
شارك الخبر
 
يافع نيوز – لخح – خاص:
برعاية محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي نظم مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة اليوم، فعالية خطابية وفنية بمناسبة اختتام مشروع المساحات الصديقة للطفل والذي استمر ستة أشهر في مديريتي الحوطة وتبن بدعم وتمويل من منظمة اليونسيف .
 وفي الحفل الذي حضره وكيل المحافظة الاخ وضاح الحالمي وعدد من مدراء عموم المديريات و المكاتب التنفيذية، القى نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة الاستاذ عوض بن عوض الصلاحي، كلمة اكد فيها حرص السلطة المحلية على اعادة تاهيل الاطفال نفسيا واجتماعايا من خلال هذه المشاريع التي تستهدف الاطفال الذين تاثروا بشكل مباشر جراء الحرب الحوثية العفاشية التي شنت على المحافظة.
واشار الصلاحي، ان الشريحة الاكثر تضررا من هذه الحرب كانت شريحة الاطفال، معبرا عن شكره وتقديره لكل من ساهم في انجاح هذا المشروع وانعكس ايجابيا على تحسين نظرة الأطفال المستقبلية وخلق بيئة صحية لمعالجة  مشاكل الاطفال النفسية والاجتماعية .
من جانبة اكد الاخ محسن عبدالجليل ردمان مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة ان هذا النشاط والذي يضم ست مساحات في المديريتين، مشيرا انه سوف يستمر وسيشمل مديريات اخرى كالمسيمير والمضاربة وطور الباحة ومناطق اخرى في مديرية تبن ، وذلك بواقع التاثير وتمركز النازحين.
مواضاف،ان المشروع حقق الاهداف التي رسمت له من خلال اظهار مواهب وقدران الاطفال في جوانب النحت والرسم والغناء والتمثيل المسرحي وكتابة الخطوط العربية وهذا ما شجع المنظمات الدولية الى الاستمرار في تنفيذ هذا المشروع وتوسيعه ليشمل مديريات اخرى في المديرية .
هذا وقد شهد الحفل العديد من الفقرات الاستعراضية والاناشيد والرقصات قدمها اطفال المساحات الست في مديرية تبن والحوطة .
من ناصر الطيري
أخبار ذات صله