fbpx
تحضيرية “مؤتمر حضرموت الجامع” تتدارس مع مكونات المجتمع المدني في غيل باوزير مقترح ” الأسس والمعايير”
شارك الخبر

المكلا/صلاح بوعابس – تصوير :خالد بن عاقلة.

 

تدارس اللقاء الذي عقد أمس مع مكونات المجتمع المدني في مديرية غيل باوزير ودعت له اللجنة التحضيرية لمؤتمر حضرموت الجامع مقترح “الأسس والمعايير” التي على أساسها سيتم اختيار الهيئة العليا والمندوبين للمؤتمر ..

وفي اللقاء أكد الأمين العام للجنة التحضيرية لمؤتمر حضرموت الجامع الدكتور عبدالقادر بايزيد بأن هذا اللقاء يأتي ضمن برنامج من اللقاءات التي تنفذ في الساحل والوادي مع مختلف المكونات والنقابات والمنظمات والمؤسسات والقطاعات المدنية والسياسية والشرائح المجتمعية كافة لاستطلاع واستخلاص آرائهم ومقترحاتهم حول مسودة “الأسس والمعايير” بوصفها وثيقة مهمة سيتم على ضوئها اختيار الهيئة العليا والمندوبين للمؤتمر. موضحًا بأن مسودة “الأسس والمعايير” متاحة للجميع “مكونات وأفراد” , وهي معلنة في وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي , وسيتم تدارسها واستقبال الآراء حولها واثرائها بالملاحظات والمقترحات للوصول إلى صيغة نهائية توافقية ليتم اقرارها والعمل بها , منوهًا إلى أن جميع الملاحظات والآراء على وثيقة “الأسس والمعايير” التي تتلقاها اللجنة هي قيد الدراسة وسيتم الاستماع لمقترحات وآراء للجميع حولها دون استثناء ,

وتطرق د. بايزيد إلى المهام التي اضطلعت بها لجنة الرؤىة وأعداد الوثائق بلجانها الفرعية الثلاث “السياسية والاقتصادية والاجتماعية” من تجميع واستخلاص للرؤى والوثائق كافة التي استلمتها من المكونات في الداخل والمهجر مشيرًا إلى أن اللجان الثلاث التي استكملت أعمالها لم تتدخل بأي شكل في محتوى هذه الرؤى بل عملت على تبويبها وضمها في وثيقة واحدة ليتم تقديمها للهيئة العليا ومؤتمر المندوبين لمناقشتها واقرارها.

وبيّن د. بايزيد بأن اللجان الفرعية للرؤى وأعداد الوثائق استدعت (58) خبيرًا في قطاعات الصحة والتعليم والنفط والغاز والاسماك والكهرباء والمياه والبيئة والشباب وغيرها من المجالات للاستفادة من خبراتهم واستشارتهم حول الكثير من الافكار , إلا أنه قال : ” طبيعي أن يرافق أي عمل أخطاء وقصور , ولكن بالعمل التشاركي وتقديم النصح والملاحظات يتم التصويب والمعالجة لتجاوز ذلك ”

بدوره أكد عضو اللجنة التحضيرية الرئيسة الشيخ “أحمد محمد بامعلم” بأن نجاح “مؤتمر حضرموت الجامع” ينبغي أن تكون مهمة كل حضرمي في الداخل والمهجر , ويعمل من أجله, لافتًا إلى أن هذا اللقاء وغيره من اللقاءات التي تعقد في الساحل والوادي تأتي للتحضير والاعداد الجيدين للمؤتمر والتوافق بين أبناء حضرموت .

وأعرب الشيخ “بامعلم” عن ثقته بأن الجميع سوف يخطو بخطوات واثقة ويتجاوز كل العقبات والعثرات لإنجاح المؤتمر بوصفه مؤتمرًا جامعًا لكل أبناء حضرموت.

وتم في اللقاء الاستماع لملاحظات ومداخلات العديد من قيادات مكونات ومنظمات المجتمع المدني في مديرية غيل باوزير التي تضمنت تساؤولات ومقترحات.. مؤكدين أهمية اشراك الجميع وتصحيح أية قصور شابت المرحلة التحضيرية.

 

وساد اللقاء الذي حضره المدير العام لمديرية غيل باوزير محمد عوض بامطرف وعضو اللجنة الفنية الدكتور “سعيد بلعفير” وسكرتير اللجنة التحضيرية “حاج بشير” حوار أخوي شفاف اتسم بالحرص على إنجاح “مؤتمر حضرموت الجامع” حيث استمع الدكتور “عبدالقادر بايزيد” , والشيخ “أحمد بامعلم” لمداخلات الحاضرين وقاموا بالرد عليها وايضاح الكثير من الصور والحقائق عن العملية التحضيرية والمهام القادمة , وأكدا بأن الملاحظات والتساؤولات المثارة التي تبحث عن اجابات تم تدوينها لعرضها على اللجنة التحضيرية الرئيسة وكذلك المقترحات والآراء حول مسودة “الأسس والمعايير”.

أخبار ذات صله