fbpx
محافظ العاصمة عدن في بيان نعي الشهيد اللواء اليافعي: الوطن خسر اليوم بطلاً مغواراً من أبطاله الميامين وقائداً فذاً لن يتكرر
شارك الخبر

نعى اللواء عيدروس الزبيدي محافظ العاصمة عدن إستشهاد القائد البطل اللواء أحمد سيف اليافعي نائب رئيس هيئة الاركان العامة قائد معركة الرمح الذهبي الذي استشهد صباح اليوم وهو يقود معركة تحرير الساحل الغربي ..
وعدد محافظ العاصمة في بيان النعي المناقب البطولية المتفردة التي تميز الشهيد اليافعي وعرف بها كقائد فذ سجل أنصع المواقف البطولية أثناء قيادته لمعارك تحرير مختلف المحافظات الجنوبية وصولا إلى معركة تحرير الساحل الغربي

نص بيان النعي

في لحظة أليمة خسر الوطن اليوم بطلا مغوارا من أبطاله الميامين ،وقائدا فذا من قادته التاريخيين الذين قلما تجود بهم الأيام ،أو يتكررون ، ذلكم هو القائد والمناضل ، اللواء الركن احمد سيف محسن اليافعي، نائب رئيس هيئة الأركان العامة ، قائد معركة الرمح الذهبي الذي ارتقى إلى ربه شهيدا مجيدا ،صباح يومنا هذا الأربعاء في جبهة المخاء وهو يقود ويخوض مع الرجال الشجعان معركة تحرير الساحل الغربي .
إن الفاجعة كبيرة،والمصاب جلل برحيل القائد الفذ اليافعي ،هذا القائد الذي لم يكل ولم يمل ،وهو يصول ويجول متقدما صفوف الأبطال من رجال الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية الباسلة ، من جبهة إلى أخرى ، في عدن ، ولحج، والعند، و أبين ، وباب المندب والمخاء ،صانعا للوطن و للأمة إنتصارات عظيمة سيسجلها التاريخ بإسمه بأحرف من نور تضيئ للأجيال دروب العزة والمجد .
لقد رحل السيف اليافعي واقفا ،بعد أن أغمد حده في صدور الأعداء من المليشيات الانقلابية ولقنهم دروسا لن ينسوها في البطولة والشجاعة ، والفداء دفاعا عن الوطن وقضيته العادلة ، وحقه في العيش حرا كريما أبيا .
إن الخسارة كبيرة والمصاب أليم برحيل القائد الهمام اليافعي ،لكن يبقى العزاء في هذا الخاتمة المشرفة التي ختم بها الشهيد حياته وهي الخاتمة التي يتمناها كل حر شريف مقاوم صاحب قضية وموقف لايهادن ولايساوم بهما.
اننا ونحن نتقدم بخالص العزاء الى اسرة الشهيد وفي مقدمتهم نجله منيف واشقائه جميعا فاننا كذلك نعزي انفسنا ،و وطننا بهذا المصاب الكبير ، كما نعزي اهلنا واخوتنا في مسقط راس الشهيد يافع البطولة ،و منجم الرجال والابطال ،الذين خضبوا بدمائهم الزكية وبسخاء نادر ، كل ارض الوطن وعلى مختلف جبهات القتال.
إننا ورغم ضخامة الألم الذي خلفه رحيل الشهيد، السيف اليافعي ، إلا أن شعورنا بالإعتزاز به وبمآثره أعظم، وأمام هذا الموقف وفي هذا اللحظة الاليمة لا نملك سوى أن نعاهد شهيدنا الخالد بأننا ماضون على دربه درب النضال والتضحية ، وسائرون في ذات طريقه الطريق الذي سار عليه و انتصر فيه، للوطن حتى نال الشهادة التي تمناها ويتمناها كل حر شريف ..
مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا (23)
صدق الله العظيم

اللواء عيدروس الزبيدي
محافظ العاصمة عدن

أخبار ذات صله