fbpx
لحج ورشة عمل حول الأنظمة و الإصلاحات الانتخابية
شارك الخبر

عدن / خديجة الكاف

نظم المعهد الديمقراطي الوطني في فندق ميركيور ورشة عمل  حول الأنظمة و الإصلاحات الانتخابية بدعم من مبادرة شراكة الشرق الأوسطية .

وهدفت الورشة التي شارك فيها (35) مشاركا ومشاركة من قادة الرأي في محافظة لحج إلى تعزيز المشاركة المجتمعية في الإصلاحات الانتخابية  .

وأكدت الأخت رباب المضواحي – كبيرة مدراء برامج بالمعهد الديمقراطي الوطني  أن الورشة  تعمل على  تعزيز مشاركة القيادات المجتمعية في الإصلاحات الانتخابية والخروج برؤيا حول الإصلاحات الانتخابية وذلك بما يخدم العملية الديمقراطية  في اليمن .

من جانبه أوضح الأخ نايف قاسم العكيمي – رئيس اللجنة الخدمات المجلس المحلي حالمين أن الورشة كانت ذو فائدة كبيرة بالنسبة لنا كقادة رأي لابد أن نكون على دراية بمثل هذه الأنظمة والإصلاحات الانتخابية بما يخص مستقبلنا ومستقبل وطننا الحبيب اليمن .. مشيرا إلى إن ماتوصلنا له خلال مناقشتنا في الورشة أن النظام الانتخابي لقادة الرأي لابد أن نعمل على نقله في مناقشتنا أثناء الحوار الوطني  على المستوى الجغرافي وبحسب الكثافة السكانية يجب أن يكون تمثيل للمرأة في العملية الانتخابية وكذا الأقليات  لابد أن يكون لها مشاركة في العملية الانتخابية وتكون معتمد ه على النظام المتوازي والنظام الفائز الأول ولابد أن تكون ممثلة المرأة من كل محافظة في المجلس النواب .

أخبار ذات صله