fbpx
محطاااااات جنووووووبيه

(((محطاااااات جنووووووبيه )))

الشيخ / عقيل السنيدي

شر البلية ما يضحك  .

المحطة الأولى :-

 إلى شيخ حاشد صادق الأحمر ك:-

ثبت لنا حاليا  وبما لا يدع مجالا للشك انك قبيلي أعصر من الدرجة الأولى بلا منازع . وأن المدنية والثقافة وسلاح العلم والديمقراطية التي كنت تتباهي بها ما هيا إلا فقاعات صابونية تستخدمها وقت الأزمات التي تقع فيها وبمجرد ملامستها للواقع تنفجر هذه الفقاعات وتصبح سرابا . لأنها لم تكن نابعة عن فكر ونهج سليم وعقلية ثقافية تؤمن بالديمقراطية واحترام الآخرين .

حتى ثورة شباب اليمن الشمالي أوهمت العالم بولائك لها وأنفقت عليها الملايين أنت وحاشيتك بحجة بناء الدولة اليمنية المتحضرة على أسس وقواعد ديمقراطية متينة. أنخدع الكل بهذا الوهم وشاركت كل الأطياف السياسية باليمن بما فيهم الحوثيين والجنوبيين إلى جانبك رغم معرفتهم بسلوكياتك القديمة ولكنهم يقولون  لعل وعسى أن تكون هذه التصرفات حقيقية .

بالفعل كنت ممثلا بارعا وحتى تبرهن حضاريتك المغلوطة للناس شدني منظرك وأنت تزور ساحة الشباب في صنعاء بتسليم جنبيتك  لحرس الساحة التي لم تسلمها لدولة عالمية أثناء ركوبك الطائرة .بينما حرسك القبلي والرسمي المرافقين لك والذي يزيد عددهم آنذاك على العشرين يفضح زيف مدنيتك .

 وانكشفت أخر أقنعتك في مؤتمر تجمعك القبلي الذي يتنافى مع زعمك أنت وأمثالك في بناء الدولة المدنية الحديثة الخالية من الأسلحة وأبعاد النفوذ القبلي المهيمن على الدولة ومن على منصت القبيلة هددت وتوعدت فيه الحراك الجنوبي بشن الحرب إذا لم يحضر الحوار القادم في صنعاء وكأنك أنت وقبيلتك الناطق الرسمي باسم الحكومة وأمريكا والاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي .

ولا نستبعد مشاهدك وأنت تدلي بتصريحاتك من على الفضائيات تزعم فيه انك الممثل الشرعي والوحيد للشعب الجنوبي .

 بصراحة يا شيخ معظم أبناء الجنوب مسرورون من هذه التصريحات الرنانة ونتمنى من شيخ حاشد أن يكرمنا بتصريحات أكثر وأقوى حدة  لأننا بحاجة ماسة لمثل تلك التصريحات لعل وعسى أن تتوحد قياتنا مثل ما وحدت شعبنا تصريحاتكم السابقة . ويجب أن يشكروك الجنوبيين على ذلك لأنهم توحدوا بسببك ياغظنفر زمانك ونظموا ورصوا صفوفهم بسبب همجيتك وأعادوا رسم السياسة القادمة على ضوء كلامك واستعراض عضلاتك . توحد الشعب الجنوبي من المهرة وحتى باب المندب بسببك شهد له العالم كله وظهر ذلك في احتفالات ثورة 14 أكتوبر المجيدة  بتصريح واحد فقط غلبت الطاولة رأسا على عقب لصالح الجنوبيين .  وأنا وغيري يشهدون لك بهذه الميزة العنترية التي أتحفتنا بها . فهل من مزيد ياحاشدي؟

المحطة الثانية :-

 إلى ملتقى التصالح والتسامح م/أبين :-

تناقله وسائل الإعلام المقروءة والمواقع الالكترونية البيان الصادر من ملتقى أبين للتصالح والتسامح الجنوبي والذي أدان واستنكر وشجب قرار الاتحاد الأوروبي بحجب القنوات والإذاعات الفضائية الإيرانية من القمر هوتبيرد .

لو سألنا أصحاب الملتقى . هل من الضروري أن نصدر مثل تلك الإدانات إلى  دول نطمع منها أن تعيننا ولو بعض الشي مستقبلا رغم انه توجد دول بهذا الاتحاد تحاول حاليا جاهدة التعريف بالقضية الجنوبية للعالم وما يعانيه شعب الجنوب من ويلات الظلم والطغيان من قبل صنعاء وحاكميها ؟

هل من مصلحة الجنوبيين أن يقفون ضد العالم بأسرة حتى نؤكد اتهامات الأفندم عبد ربه لنا بالعمالة لإيران من خلال تصرفاتكم هذه أو يرضى علينا الإيرانيين ؟

أنتم لا تمثلون إلا أنفسكم لان الجنوب له قيادة وهي المخولة بإدلاء التصريحات وإصدار البيانات .

أخيرا انقل لكم  مقال قرأته في صفحة الفيس بك لأحد المواطنين من محافظة أبين كما ورد  . لشعوري بمرارة المواطن من هذا التصرف واترك لكم التعليق .

                      ( نص الحديث المنقول )

قام الاتحاد الأوربي بحجب القنوات والإذاعات الفضائية الايرانيه …وشوفوا المثل الشعبي القائل عاده حليمة لعادتها القديمة ..لاحظوا معي مسرع بانشجب وندين وعاد نحنا بين الأنقاض هل بالله شي باتعقلوا ولا مكانكم والخياط والمطماط ..أيه دخل أبو أبتنا بمثل هذا !وما لنا ومال إيران عسى لا بقي من أبتهم ..لا داعي نقولها احتراما للطيبين من أبناء الشعب ..يا جماعه خيره الله على أبوكم جنبونا المصائب وشوفوا ويش معنا بالوسط من مصائب نصلح الدار الخراب ونعيد الأمن ولامان وبعدين الشطح والنطح والشخيط ..عاد نحن بالخوف والقدرة وما بع شي شفنا النور ولا قامة لنا قايمه إلا والإدانات والشجب .أبوكم ياعويله ..عقلوا وتركوا ذا المهراء ..ونظروا يسره ويمنه وشوفوا خلق الله شي حد ندد أو شجب !! الله الله يستر علينا وعاد نحن ماز قرنا امجراده كيف مالا قد زقرناها أكيد بانشوي أبوها شويه .. مشكاة بن صفر ؟؟؟( انتهى النقل)

والله من وراء القصد .

وأخيرا أتقدم بالتهنئة الخالصة لإدارة الموقع وكافة المواطنين بمناسبة عيد الأضحى المبارك . وكل عام والجميع بألف خير .

 والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .