fbpx
موفد “روسيا اليوم”: شوارع عدن تشهد احتاجات مناهضة للانتخابات
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعات – روسيا اليوم

قال موفد قناة “روسيا اليوم” إلى اليمن، إن شوارع مدينة عدن تشهد احتجاجات الثلاثاء 21 فبراير/ شباط تمثلت بإحراق إطارات السيارات وقطع الطرق، وذلك بعد إعلان “الحراك الجنوبي” الاضراب العام اعتراضا على الانتخابات الرئاسية.

وبين أن المشهد الانتخابي في عدن يختلف عنه في صنعاء، حيث أن الاقبال على الانتخابات محدود للغاية، وأن الإجراءات الأمنية المشددة لم تساعد على حماية كافة المراكز الانتخابية.

وأضاف الموفد أن مجموعة من الشباب المنتمين إلى الحراك أقتحمت 4 مراكز انتخابية في منطقة المعلا وصادرت صناديق الاقتراع والكشوفات

الانتخابية. وبحسب مصادر فان تلك الصناديق كانت مليئة بأوراق الاقتراع عند فتح المراكز.

ونقل الموفد عن ناشطي “الحراك الجنوبي” إعلانهم تنظيم مؤتمر صحفي مساء الثلاثاء لتوضيح سير العملية الانتخابية. وأضاف أن الإقبال على الانتخابات في منطقة المنصورة غير ملحوظ، عكس ما هو عليه في مناطق أخرى مثل كريتر.

وأشار الموفد الى سماع اطلاق عيارات نارية بين الحين الاخر وسط اتهامات متبادلة بين الحكومة والحراك حول مسؤولية اطلاق النار.

مقتل 4 يمنيين في اشتباكات في جنوب اليمن

وافادت مصادر أمنية أن 4 اشخاص قتلوا، في مواجهات متفرقة الثلاثاء في جنوب اليمن بين القوات الحكومة والانفصاليين الجنوبيين الرافضين لإجراء  الانتخابات الرئاسية.

وأوضح مصدر عسكري في تصريح لوكالة “فرانس برس” أن اشتباكات اندلعت اليوم في المكلا في محافظة حضرموت مع ناشطين انفصاليين حاولوا اقتحام مركز انتخابي بالسلاح.  وأضاف أنه حصل تبادل لإطلاق النار، ما أسفر عن مقتل عسكري وجرح اثنين من المهاجمين.

وأفاد ناشطون أن محتجا قتل وأصيب اثنان في تبادل إطلاق نار بين مسلحين من الحراك الجنوبي والشرطة في مدينة الحوطة، عاصمة محافظة لحج الجنوبية.

اما في عدن كبرى مدن الجنوب، قتل طفل عمره 10 سنوات في اطلاق نار عشوائي بين قوات الامن وانصار الحراك الجنوبي في حي دار سعد حسبما افاد سكان لوكالة “فرانس برس.”

print
أخبار ذات صله