fbpx
انهيار كهرباء عدن ومحافظات الجنوب وعودة ازمة المشتقات النفطية وتوقف ضخ المياه من لحج الى عدن
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص:

تواصلت انهيارات الكهرباء في العاصمة عدن وعدد من محافظات الجنوب المحرر، بسبب عدم تزويد المشتقات النفطية بمخصصاتها من الوقود.

ووصلت كهرباء عدن اليوم الى انطفاءات كهربائية لم تصلها الا في فصل الصيف الماضي، اذ بلغ عدد ساعات الانطفاءات اكثر من 6 ساعات مقابل ساعة ونصف من التشغيل فقط.

ياتي هذا الانهيار، وسط صمت حكومة بن دغر، وعدم مقدرتها الى حل مشكلة تزويد محطات الكهرباء بالوقود من قبل الشركة المحتكرة بتزويد الكهرباء بالوقود.

وينم فشل الحكومة وصمت الرئاسة على ما يجري، عن تورط قيادات ومسؤولين في عملية التعذيب الجماعي الذي يمارس على سكان العاصمة عدن ومحافظات الجنوب المحرر.

من جهة اخرى وفي اطار الازمات المفتلعة، عادة ازمة المشتقات النفطية بشكل حاد الى محطات التزويد بالمشتقات، وذلك في ظل صمت من جميع الجهات المعنية.

والتحقت ازمة المياه اليوم، بازمات الكهرباء والمشتقات المفتعلة، حيث تم اعلان توقف ضخ المياه الى خزانات العاصمة عدن، والتي تتغذي من ابار لحج ” مغرص ناجي ” وذلك بسبب التوقف الكلي للكهرباء في محطة بئر ناصر بلحج لعدم تزويدها بالمشتقات النفطية.

وامام هذه الازمات، المقتلة تأتي ازمة توقف الرواتب للعديد من موظفي القطاعات والمؤسسات الحكومة بالمحافظات المحررة، وسك ازمات انهيار اسعارالريال اليمني مقابل العملات الاجنية، وارتفاع جنوني في اسعار المواصلات واسعار المواد الغذائية.

وتقف حكومة بن دغر الفاشلة ووزراءها امام صمت مطبق، دون ان تحرك ساكنا للقيام بمهامها الاخلاقية والانسانية، بل وواجباتها الوطنية تجاه الشعب.

وطالب ناشطون مجتمعيون وسياسيون، دول التحالف العربي، بضرورة التدخل لتغيير الحكومة وايقاف عبث الفاسدين والتجار الذين يتعمدون افتعال تلك الازمات، وفق اهواءهم السياسية وامزجتهم المسكونة بداء التحكم والاستبداد في السيطرة على مصالح الشعب ولقمة عيشه وخدماته التي من واجب الدولة توفيرها له.

 

 

 

أخبار ذات صله