fbpx
أولى خطوات إنعاش الإقتصاد ..

 

ريام المرفدي

طالعت على توجيه رئيس الوزارء الذي قضى بتخفض الرسوم الجمركية في ميناء عدن بنسبة 50 % وأعتبرها خطوة ممتازة لصالح البلد عامة والتجارة خاصة .

حيث وجه رئيس الوزراء الدكتور ” أحمد بن دغر ” في مذكرة الى وزيري المالية والنقل ، على تخفيض الرسوم الجمركية في ميناء عدن وبهدف تنشيط الميناء تجاريا. وهذه التوجيهات أراها بدايه الغيث لإنعاش الإقتصاد في عدن…

ولكن على الحكومة والسلطة المحلية أن تشرع بالعديد من الخطوات من أجل تنفيذ هذا القرار…

أولها سهولة دخول وخروج الحاويات من وإلى عدن ورفع نقاط الجباية التي الذي يعاني منها سائقي الحاويات والتجار…

مايعانية التجار وسائقي الحاويات الابتزاز الذي يمارسوه من قبل نقاط التفتيش وعن كل نقطة يعبرها تطلب مبلغ محدد لعبور هذا الحاوية وكأنه الموضوع أصبح بشكل رسمي …

ثانيا” الترتيب والتنسيق لتوقيت خروج هذا الحاويات بعد الساعة الثانية عشر ليلا” بحكم وجود الميناء في وسط المدينة صار خروجها بشكل غير منتظم بوقت الازدحام والحركة السكانية وبدات الخروج من ميناء المعلاء ..

ثالثا”تأمين هذه الحاويات بأحدث التكنولوجيا للنقل .

رابعا” تفعيل دور إدارة المقاييس والجودة لانه صار أكثر مايدخل للبلد دون مواصفات وجودة واشياء بعضها تالفه …

طالما الحكومة بادرت هذه الخطوة الممتازة لابد أن يترتب عليها تصحيح بعض الأخطاء والقصور التي كانت تمارس نتيجة لظروف معينة والتي مرينا فيها من بعد الحرب ..

إنعاش التجارة والإقتصاد يعني البلاد بخير وبأمان وعقبال ماتليه أنخفاضات لتحسين الظروف المعيشية تخفيض في أسعارالمواد الاستهلاكية والغذائية وأسعار المشتقات النفظية وأنخفاض سعر الدولار ….