مستشفيات الإمارات تستضيف مئات الجرحى اليمنيين

يافع نيوز – متابعات

أعلنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عن تكفلها بعلاج مئات جرحى اليمنيين، ممن أصيبوا خلال الصراع الدائر في بلدهم، بتوجيهات من رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وتقضي مبادرة الهيئة بعلاج 1500 جريح يمني، تزامنا مع مبادرة عام 2017 عاما للخير التي أطلقها الشيخ خليفة، وتعليمات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ودعم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حسبما أعلنت وكالة أنباء الإمارات (وام).

ووفرت الهيئة كافة الوسائل لنقل الجرحى إلى مستشفيات الإمارات، كما ستتحمل تكاليف المرافقين الصحيين لهم لضمان تهيئة الظروف الصحية والنفسية للجرحى، ضمن برنامج الدعم النفسي والمعنوي الذي توفرها للحالات التي تتكفل بعلاجها.

وأكد رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، أن الهيئة تعمل على “إمداد القطاع الصحي اليمني بالمساعدات اللازمة لتذليل الصعوبات التي يواجهها، حيث يتواجد ممثلو الهيئة بشكل متواصل في مختلف المناطق اليمنية لتقييم الاحتياجات والمستلزمات التي تمكن الأشقاء في اليمن من تخطي هذه المرحلة من تاريخ بلدهم”.

يذكر أن البرنامج الإنساني والإغاثي الإماراتي في اليمن يعمل على توفير الاحتياجات الضرورية من غذاء ودواء ومواد طبية، لتحسين الظروف الإنسانية والصحية لليمنيين بالتنسيق والتعاون مع المنظمات الإنسانية الإقليمية والدولية الموجودة حاليا على الساحة اليمنية.

وكانت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قد تكفلت سابقا بعلاج العديد من الجرحى اليمنيين، وسيرت العديد من القوافل الطبية والإغاثية إلى اليمن، بالتوازي مع كل أنواع الدعم التنموي الذي تقدمه الإمارات للحكومة اليمنية الشرعية.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: