fbpx
“وِلْد الحوثي” ..ومظالم الجنوبيين!!

 

د. علي صالح الخلاقي

ظننت ان المتحدث (وِلْد الحوثي) ولسان حالهم الناطق باسمهم ..وليس المبعوث الأممي ولد الشيخ، حينما اختصر قضية شعبنا الجنوبي بـ (قضية مظالم الجنوب) ونص هذه العبارة حوثي بامتياز وجاءت على لسان سيدهم المتهور عبدالملك حينما استغل قضية شعبنا وعزف على هذا الوتر ظناً منه أنه سيسترضيهم ويكسب ودّهم قبل استيلائه على السلطة في صنعاء بقوة السلاح وبتواطؤ مريب مع المخلوع عفاش في 21سبتمبر 2014م، وللتذكر أعيد ما كتبته حينها ونُشر في أكثر من صحيفة وموقع الكتروني وتحديداً في 25أكتوبر 2014م بعنوان (شكرا لكرم السيد!!).. ويمكن أن نستبدل العنوان فقط ونقول (شكرا ولد الحوثي!!) لنذكره بأن لشعبنا قضية عادلة ضحى وما زال من أجل تحقيقها ولن يتنازل عن حريته واستقلاله.. قلت فيه:

“شكرا لهذا الكرم الحاتمي الذي أبداه السيد عبدالملك الحوثي الذي تنازل عن حصة جماعته أو مليشياته (أنصار الله) في حكومة بحاح، التي تتقاذفها الرياح، لصالح الجنوبيين…وكأنه يتعفف عن السلطة ولا يسعى للانقضاض عليها سواء بطريقة (الرموت) أو باشتراطات عبر قوة مليشياته ولجانه الشعبية (المسلحة) .

شعب الجنوب يا سيد عبدالملك، لا يبحث عن (حقيبة وزارية) أو ست أو عشر (حقائب وزارية) في صنعاء، التي قتلت حلمنا .. وليس له (مظلومية) يترافع بها أمامكم، ويكفيكم التعامل مع (مظالمكم أو مظلومياتكم) الكثيرة … بل أن شعبنا الذي خرج بثورته السلمية المباركة منذ 2007م يبحث عن وطن وحرية واستقلال…. ويواصل نضاله السلمي بثبات لتحقيق أهدافه المشروعة.. وهو يمتلك قوة الحق، التي تقهر الطغاة والمستبدين .. والله ناصره”…

* خاطرة شعرية:

آه يا جرحي المكابر
وطني ليس حقيبة
و أنا لست مسافر
إنني العاشق ،و الأرض حبيبة
محمود درويش