fbpx
استهداف خبراء نزع الألغام عمل استخباراتي جديد

وضاح بن عطيه

أمر خطير لم يركز عليها الإعلام في الأيام الأخير حيث نلاحظ أن عمليات قنص و استهداف مباشر لضباط وخبراء فرق الهندسة العسكرية في الجيش الجنوبي بالجبهات بشكل استخباراتي خطير .

يبدو أن عفاش وزمرته لم يدركوا خطورة هذا الجهاز إلا بعد أن أفشل مخططهم الإجرامي ففي الحرب الأخيرة زرعوا عشرات الآلاف من الألغام فكان يستخرجها خبراء الجنوب كما تخرج الشعرة من العجين .

ركزت قوى الشر على إفرغ الجنوب من عدة أجهزة هامة و تركزت عمليات الاغتيال طوال السنوات الماضية على الأمن السياسي والاستخبارات العسكرية و القضاء والنيابة والطيران الحربي .

و خلال الأسبوع الأخير أصيب رئيس فريق نزع الألغام في عدن العميد المهندس قائد حلبوب واستشهد اربعه ضباط من مرافقيه وسبعة جنود بصاروخ حراري في باب المندب ؛ ويوم أمس استشهد الخبير المهندس العقيد محمد ثابت اليهري واثنين من مرافقيه في ذباب؛ وقبل حوالي شهرين استشهد العقيد المهندس منير محمد حلبوب مسؤول جهاز نزع الألغام أثناء حملة تطهير محافظة أبين ومعه فريق الهندسة العسكرية استشهدوا كلهم بسيارة مفخخة في مدينة العين .

هذه الخسائر التي ذكرت وهناك ضحايا آخرين لا أعرفهم كلها كانت بوقت متقارب وهذا الأمر خطير جدا يستدعي الوقوف عنده والانتباه له ؛ وكل من تابع مجريات الحرب الأخيرة سوف يدرك أن مليشيات الحوثي صالح الإجرامية معتمدة اعتماد كبير على زرع الألغام .

يجدر بالإشارة إلى أن المنطقة الرابعة فقط دمرت أكثر من 84 الف لغم من الألغام التي زرعتها مليشيات الغزاة في عدن ولحج وأبين و أغلب تلك الألغام إيرانية الصنع .

وضاح بن عطية