fbpx
عدن ..عصيان مدني ناجح ومقاطعة ساحقة للانتخابات “صور”
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

شهدت محافظة عدن صباح اليوم الثلاثاء عصياناً مدنيا ساحقاً نفذ تجار وابناء محافظات عدن استجابة لدعوة الحراك الجنوبي السلمي الذي دعا اليه من اجل افشال الانتخابات الرئاسية التي تسعى السلطة اليمنية اقامتها في الجنوب .

وشهدت مديرية المعلاء بمحافظة عدن عصياناً مدنيا ساحقاً اغلقت فيه جميع المحلات التجارية فيما شهدت المنصورة ايظاً عصياناً مدنياً كبيراً لكن الامنصورة لا تزال تشهد حتى اللحظة اشتباكات مسلحة واطلاق قوات الأمن المركزي أن النار العشوائي في شوارع المنصورة وكذلك في مديرية دار سعد تشهد هي الأخرى اطلاق كثيف للنار العشوائي من قبل قوات الأمن المركزي لغرض فرض الانتخابات بالقوة وتمريرها بجلب ناخبين من المعسكرات اليمنية المتواجدة في عدن إلى المراكز الانتخابات كما تعودت السلطة اليمنية فعل ذلك عبر تأريخها .

وفي مديريات خور مكسر والشيخ عثمان فقد نفذ العصيان المدني بشكل كبير جداً وشهدت المديريتنين بعض الاشتباكات المسلحة واطلاق نار كثيف من قبل قوات الجيش والامن .

وشهدت مدينة كريتر بعدن عصياناً مدنياً بنسبة كبيرة إلا أن قنوات فضائية من بينها الجزيرة وسهيل تصور حالياً في احد المراكز الانتخابية لاظهارها على قناة الجزيرة بان الامور تسير بشكل طبيعي عدن  بحسب مصادر خاصة في كريتر .

ولأول مرة تشهد عدن عصياناً مدنياً كبيراً بهذا الشكل الكبير الذي ينفذه ابناء عدن  لمقاطعتهم الانتخابات .

أخبار ذات صله