fbpx
محافظ لحج يتفقد سير العمل لإنشاء مصنع الثلج الاتوماتيكي بلحج المقدر تكلفته بخمسة ملايين دولار
شارك الخبر

 

يافع نيوز – لحج – خاص:

تفقد محافظ محافظة لحج، الدكتور ناصر الخبجي، ظهر اليوم الثلاثاء 17 يناير 2017م، بمعية مدير امن المحافظة العميد صالح السيد، سير العمل لإنشاء مصنع الثلج الاوتوماتيكي بمديرية تبن.

واطلع المحافظ الخبجي ومدير الامن، خلال الزيارة، على عمل تجهيز المصنع، الذي يتم انشاءه بتقنيات صينية حديثة، وبتكلفة 5 ملايين دولار أمريكي. وطاقة انتاجية ستكون أكبر طاقة انتاجية لمصنع ثلج في اليمن.

وتقدر الطاقة الانتاجية للمصنع بـ” 18 الف ” لادي في اليوم، بوزن 8 كيلو، والذي سيتم الانتهاء من العمل فيه خلال شهر مارس القادم بحسب افادة الخبراء الصينيين المشرفين على انشاء المصنع.

وخلال الزيارة، اشاد المحافظ الخبجي، بانشاء مثل هذه المصانع في لحج، والتي ستعود بالنفع على المحافظة من خلال امتصاص البطالة وتوفير فرص عمل، وكذلك في رفد السوق المحلية وتغطيتها، وبفائدة ايضاً على الوطن عامة.

واكد المحافظ الخبجي، ان لحج، محافظة واعدة بالاستثمار والنهوض الاقتصادي، وابواب السلطة مفتوحة لكل المستثمرين، لإنشاء مصانع وشركات في مختلف المجالات الاستثمارية والانتاجية.

 

وكان تفقد المحافظ الخبجي، خلال اليومين الماضيين، مصنع الشركة الوطنية للبلاستيك بمديرية تبن، ومصنع شركة الاعلاف الوطنية، مشيدا باعادة العمل بمصنع البلاستيك، واستكمال العمل في مصنعي الاعلاف والثلوج.

وتبذل قيادة محافظة لحج، ممثلة بالمحافظ الخبجي، جهودا مستمرة، لإعادة الحياة للمنشئات الاستثمارية في المحافظة، واقامة منشئات ومصانع جديدة، بعد اعادة الامن والاستقرار الى محافظة لحج.

أخبار ذات صله