fbpx
سلطات تعز تحظر التجوال ليلا بالدراجات النارية
شارك الخبر
سلطات تعز تحظر التجوال ليلا بالدراجات النارية

يافع نيوز – متابعات:

أقرت السلطات الأمنية والعسكرية في محافظةتعز غربي اليمن حظر التجوال ليلا بالدراجات النارية وإغلاق واحد من أهم الأسواق الشعبية واقع وسط المدينة بشكل نهائي.

وقالت مراسلة الجزيرة هديل اليماني إن اجتماعا أمنيا لقائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل مع قادة الألوية العسكرية والأمنية والسلطة المحلية، ناقش الترتيبات الأمنية في المحافظة بعد أن شهدت في الآونة الاخيرة بعض الحوادث والاختلالات الأمنية الجنائية.

ومن هذه الحوادث اشتباكات وقعت الأسبوع الماضي بين أفراد من اللواء 35 مدرع ومسلحين، أسفر عن مقتل مسلح وإصابة آخرين.

وذكرت بعض المواقع الإخبارية اليمنية أن الاجتماع انعقد أمس بحضور قادة الألوية العسكرية والسلطة المحلية ومدير الأمن وقائد الشرطة العسكرية، واتفق في الاجتماع على فرض الأمن في تعز بالتعاون بين الألوية والشرطة العسكرية.

إغلاق سوق
وتمخض الاجتماع الأمني أيضا عن قرار بالإغلاق النهائي لسوق ديلوكس الواقع وسط تعز، وتسليم مؤسسات الدولة للجهات المعنية الرسمية وتمكينها من الإشراف المباشر على الإيرادات، وذلك في وقت تسعى فيها الحكومة اليمنية لتعزيز إيراداتها لمواجهة الظروف الاقتصادية والمالية الصعبة التي تعيشها البلاد.

وتأتي هذه القرارات الأمنية في وقت تحقق فيه قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تقدما في معاركها ضد جماعة الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح غرب محافظة تعز من أجل طردها من ساحل البلاد الغربي، إذ سيطر الجيش على منطقة الجديد ومعسكر العمري وهو يتقدم من ثلاثة محاور باتجاه مدينة المخا الساحلية.

أخبار ذات صله