fbpx
محافظ لحج يلتقي رابطة جراحي العظام الجنوبية والمؤسسة الطبية الميدانية لمناقشة اقامة مخيم طبي للعظام وبدء مرحلة اغاثية جديدة
شارك الخبر

لحج –  يافع نيوز – خاص:

 

ناقش الدكتور ناصر الخبجي  محافظ محافظة لحج، صباح اليوم الاثنين 16 يناير 2017م، مع  رئيس رابطة جراحي العظام الجنوبية الدكتور عبد الفتاح السعيدي، اجراءات اقامة مخيم طبي جراحي للعظام خاص بالاطفال في محافظة لحج.

وتعرف المحافظ خلال اللقاء، الذي حضره، الدكتور ناصر سالم حليس مستشار المحافظ للشؤون الصحية، على نشاط رابطة جراحي العظام، والمتمثل في مشروع الطبيب الزائر والذي يهدف الى معالجة اصابات الاطفال في المحافظة.

 

وفي اللقاء اشاد الاخ المحافظ بالمشروع الذي يستهدف الاطفال الذين يعانون من الاصابات في العظام سواء كانت هذه الاصابات جراء الحرب التي شنتها مليشيات الانقلاب الحوثية وحليفهم المخلوع صلح، او ممن كانت نتيجة لتشوهات خلقية .

 

واشار، ان المحافظة بحاجة الى مثل هذه المشاريع التي تستهدف شريحة الفقراء غير القادرين على اجراء هذه العمليات لكلفتها الباهضة . منوها ان السلطة المحلية تعمل على تجهيز مستشفى ابن خلدون العام بالاجهزة الطبية الحديثة كي يستطيع المواطن من ايجاد المكان الحكومي للاستشفاء فيه بعيدا عن المستشفيات الخاصة التي اصبحت الخدمة المقدمة فيها تجارية بحتة تكهل عاتق المواطنين في كل المحافظات.

 

من جهته اشار الدكتور عبد الفتاح السعيدي رئيس رابطة جراحي العظام الجنوبية ان المشروع سوف يدشن عمله خلال الايام القادمة في مستشفى ابن خلدون ويستهدف جراحة العظام لكل الاطفال المصابين في هذا التخصص وسيكون هناك كادر طبي متميز وسيتم توفير كل التجهيزات اللازمة لاجراء العمليات بشكل افضل .

 

وفي سياق آخر، التقى المحافظ الخبجي اليوم فريق المؤسسة الطبية الميدانية برئاسة الدكتور محمد حسن مدير مشروع الامن الغذائي والاستاذة تمنى عبيد مدير البرامج و المشاريع في المؤسسة و المهندس سامي جميل نائب مدير المشروع للاطلاع  على نشاط المؤسسة خلال الفترة الماضية واعمال التنفيذ للمرحلة الاضافية التي تبدأ من يناير حتى مارس من العام الحالي.

 

وفي اللقاء اشاد الخبجي بالجهود التي تبذلها المؤسسة الطبية في محافظة لحج والتي نفذت العديد من المشاريع في الجانب الطبي والاغاثي والصرف الصحي وساهمت بشكل كبير في التخفيف من معاناة المواطنين بعد الحرب التي شهدتها المحافظة .

 

واكد المحافظ، ان السلطة المحلية بالمحافظة تسعى الى تعزيز الشراكة المجتمعية وتمكين المنظمات المحلية والدولية الى تفعيل دورها والمساهمة في تحمل المسؤولية في عملية  الانعاش الاجتماعي من خلال تسهيل وتذليل الصعوبات التي قد تعترض تنفيذ مشاريعها .

 

داعيا كل المنظمات الدولية الى الدخول الى لحج وتنفيذ مشاريعها كون المدينة  امنه يسودها الامن والاستقرار  وبعيدة كل البعد عما يروج له ان المحافظة غير امنه  بل سيتفاجأ الجميع حين يرى مستوى الامن والامان الذي وصلت له المحافظة من خلال تكاتف الجميع .

 

من جانبه اوضح الدكتور محمد حسن مدير مشروع الامن الغذائي ان المؤسسة تستهدف 22 الف و 148 اسرة   ضمن مشروع الامن الغذائية  في اربع مديريات هي الحوطة وتبن  وردفان المسيمير والتي بدنا فعليا بإجراء المسوحات الميدانية للمناطق المستهدفة وسننتقل الى البدا في عملية صرف المواد الغذائية خلال الايام القليلة القادمة، شاكرا تعاون السلطة المحلية بمحافظة لحج ممثلة بمحافظ المحافظة الدكتور ناصر الخبجي وتسهيلها كل العقبات والصعوبات التي اعترضت عمل المؤسسة الطبية الميدانية .

 

أخبار ذات صله