fbpx
تدشين نظام فرزات النقل في مديريتي صيره والتواهي
شارك الخبر

يافع نيوز – علي خميس

دشن اليوم في العاصمة المؤقته عدن اعادة العمل بنظام الفرزات لوسائل النقل في مديرياتي (صيرة والتواهي ) كمرحلة اولى بالتنسيق مع وزارة النقل ضمن توجيهات السلطة المحلية بعدن لفرض النظام والقانون والتخفيف من ازدحام السير في شوارع المدينة .
وفي التدشين الذي حضره مدير مكتب النقل بمحافظة عدن ماهر الشعيبي القى وكيل محافظة عدن لشؤون النقل خالد الجعميلاني كلمة اشار فيها الى ” ان هذه الحملة التي تأتي حسب الخطة التي تم اعدادها من قبل السلطة المحلية بعدن وتوجيهات محافظ محافظة عدن اللواء عيدروس الزبيدي وتهدف الى تفعيل النظام والقانون على كل المواطنيين وسائقي وسائل النقل العامة للتخفيف من ازدحام السير في معظم شوارع عدن ” .
ودعا الوكيل ” كافة المواطنين وسائقي سيارات الاجرة الالتزام والتعاون مع رجال المرور في تطبيق النظام وقواعد المرور لتثبيت الامن والاستقرار في كل مديريات المحافظة ” .. موكدا ” بانه سيتم مواصلة تفعيل اعادة نظام الفرز في باقي مديريات المحافظة خلال المرحلة القادمة ” .
من جانب اخر اشار مدير شرطة السير العقيد جمال ديان ” الى ان نسبة نجاح عملية اعادة تفعيل نظام الفرزات في مديريتي صيرة والتواهي كانت جيدة كما كان متوقع لها وذلك للجهود المبذولة من قبل رجال المرور وتفاعل المواطنيين في تثبيت النظام والامن ” .. موضحا ” بان الهدف من اعادة تفعيل نظام الفرزات التقليل من الازدحام الحاصل في معظم شوارع المديريات التي كانت تسبب الكثير من الحوادث المرورية ” .
وقد اوضح مدير عام مديرية صيرة خالد سيدو ” ان تدشين عملية تفعيل نظام النقل البري في مديرية صيرة يأتي ضمن توجيهات السلطة المحلية بالمحافظة لإلزام سيارات الاجرة والباصات في الوقوف بالاماكن المخصصة لها من اجل التخفيف من الازدحام الحاصل في شوارع المديرية ” .. مشيرا ” بان نسبة التفعيل بهذا النظام وصل الى حولي 70% وذلك بسبب تفاعل رجال المرور بالشراكة مع شرطة كريتر و الذين ساهموا في اعادة النظام في الفرز وضبط العملية بطريقة قانونية ونظامية لقت استحسان المواطنيين من خلال مشاركتهم وتفاعليهم مع الحملة ” .
أخبار ذات صله