وبعد فوزها الافتتاحي على قطر وصيفة النسخة الماضي 22-20، خسرت مصر بطلة إفريقيا أمام حاملة ذهبية الأولمبياد في المجموعة الرابعة في باريس.

وسجل يحيى الدرع 6 أهداف لمصر، وأضاف كل من إسلام عيسى ومحمد شبيب 5 أهداف، فيما كان لاسي سفان أفضل مسجل للدنمارك (6 أهداف).

وتتبقى لمصر 3 مباريات مع البحرين والأرجنتين والسويد.

وفي المجموعة الثانية، أنهت تونس الشوط الأول متأخرة 10-12، وسجل لها أيمن تومي 5 أهداف وأسامه البوغانمي 4 أهداف، فيما سجل الثنائي توماس فيكتور ودافيد بالاغير 5 أهداف لإسبانيا.

وحاولت تونس العودة في الشوط الثاني وبقيت على بعد هدفين فقط من منافستها قبل دقيقتين على نهاية الوقت (20-18)، قبل تألق بالاغير وتسجيله 3 أهداف.

وكانت تونس وصيفة إفريقيا خسرت مباراتها الأولى أمام مقدونيا 30-34، وتبقى لها 3 مباريات أمام أيسلندا وسلوفينيا وأنغولا.

وعلى غرار إسبانيا، حققت سلوفينيا فوزها الثاني على التوالي على حساب أيسلندا بفارق هدف يتيم 26-25، وفازت مقدونيا مجددا على أنغولا 31-22.

وفي المجموعة الأولى، حققت النروج فوزها الثاني على حساب روسيا 28-24، بعد الأول على بولندا، في حين منيت بولندا حاملة برونزية النسخة الأخيرة بخسارتها الثانية أمام البرازيل 24-28.

وفي المجموعة الثالثة، حققت كرواتيا فوزها الثاني على حساب المجر المفتقدة نجمها المصاب في الكاحل لازلو ناجي 31-28.

وتشارك في البطولة 5 منتخبات عربية هي قطر ومصر والبحرين (المجموعة الرابعة) وتونس (المجموعة الثانية) والسعودية (المجموعة الثالثة).