fbpx
مصادر مسؤولة بعدن: مشاكل شركتي النفط والمصافي والتموين بالمشتقات أعادت الأزمة الحادة لانقطاعات الكهرباء بعدن ومحافظات جنوبية أخرى
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص:

قالت مصادر مسؤولة بالعاصمة عدن، ان شركتا النفط والمصافي، لا تزالا تتسببان بالأزمة الحادة في الانقطاعات الكهربائية بالعاصمة عدن ومحافظات جنوبية أخرى.

واشارت المصادر، ان الشركتين، تسببتا، بقلة تزويد المحطات بعدن والمحافظات المجاورة لها، بالمشتقات النفطية، جراء خضوعهما لتجار الاستيراد، واتباع سياسات غير ناجحة في التغلب على ازمة المشتقات النفطية، وهو ما تسبب بعودة الانقطاعات الكهربائية بشكل كبير.

واضافت المصادر، ان عدن ومحافظات الجنوب، قادمة على صيف 2017 خلال الفترة القليلة القادمة، فيما لم يتم وضع اي معالجات لمشكلة الكهرباء ومواجهة الصيف، متسائلاً، اذا كان لم يتم وضع الحلول لعملية تزويد المحطات الكهربائية بعدن والمحافظات المجاورة لها بالمشتقات النفطية، ولم يتم معالجة المشاكل داخل مصافي عدن، وعملية العلاقة بين شركة النفط وتجار الاستيراد الذين يفتعلون الازمات..؟ فكيف سيتم التغلب على العجز في الطاقة الكهربائية الذي يصل الى مئات الميجاوات..؟.

وحملت المصادر، شركتي النفط والمصافي، وتجار الاستيراد للمشتقات النفطية، ومحافظ عدن وحكومة بن دغر، مسؤولية ما يجري من انقطاعات كهربائية بعدن ومحافظات الجنوب الاخرى، داعية اياهم، الى التفكير بجدية، والابتعاد عن استخدام التعذيب الجماعي للناس، بسبب خلافات سياسية كانت او شخصية.

وتشهد عدن ومحافظات ابين ولحج والضالع، انقطاعات كهربائية متواصلة هذه الايام، جراء التلاعب بالمشتقات النفطية، وعملية الاضرابات داخل المصافي، دون وضع حلول عاجلة لتلك المشكلات التي تتسبب بمعاناة للمواطنين.

 

أخبار ذات صله